الجزائر: مسؤولان ببلدية قسنطينة أمام العدالة في قضية القهوة الفاسدة

تم تقديم متورطين في توزيع قهوة منتهية الصلاحية ضمن مساعدات "قفة رمضان"، أمام الجهات القضائية، حيث كشفت التحقيقات عن تواطؤ مسؤولين ببلدية قسنطينة مع ممونين حازوا على صفقات خاصة بقفة رمضان، اقتنوا القهوة من تاجر جملة في شلغوم العيد قام بدوره بشرائها دون فواتير، حسبما أعلنت مصالح الشرطة. 

قسنطينة: ق.ب.ق

القضية عالجتها الفرقة الاقتصادية و المالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة و تتعلق الإساءة في استغلال الوظيفة، توزيع مواد غذائية (قهوة) منتهية الصلاحية بقفة رمضان، انعدام الفوترة ، عدم إلزامية المستهلك عن طريق الوسم ، عدم إلزامية الرقابة المسبقة للمنتوج قبل عرضه على المستهلك، و التي تورط فيها شخصان يبلغان من العمر 29 و 43 سنة .

حيثيات القضية، حسب بيان المصالح الأمنية ذاتها، تعود إلى معلومات تحصلت عليها قوات الشرطة لذات الفرقة مفادها وجود قطاعات حضرية تابعة لبلدية قسنطينة تم تسجيل على مستواها بعض المواد الغذائية المنتهية الصلاحية خاصة مادة ( القهوة)، و التي تم توزيعها في قفة رمضان، و كشف التحقيق المفتوح عن عدم صلاحية هذه المادة و التي تم استبدالها بمواد غذائية صالحة للاستهلاك و إتلاف المواد المنتهية الصلاحية بقطاعات حضرية أخرى .

و قد تم في السياق ذاته تحديد هوية صاحب صفقة توزيع قفة رمضان، هذا الأخير قام باقتناء هذه المواد الاستهلاكية من تاجر جملة من مدينة شلغوم العيد و الذي بدوره قام باقتنائها بطريقة غير قانونية، كما تم تسجيل انعدام الوسم على هذه المواد (قهوة) .

التحقيقات المعمقة لمصالح الشرطة قادت إلى تواطؤ رئيس مكتب النشاط الاجتماعي ببلدية قسنطينة و المكلف بتوزيع قفة رمضان بالتواطؤ مع الممون. و بعد الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية و إنجاز ملف إجراءات جزائية، تم تقديم المعنيين أمام النيابة المحلية.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25