الجزائر: هذه شروط و كيفيات التحاق حملة الباكالوريا و الجامعيين بمدارس الجيش

 

أعلنت وزارة الدفاع الوطني اليوم، عن فتح باب التسجيلات للالتحاق بمدارس الجيش، و تخص العملية حملة شهادة الباكالوريا الجدد و المتخرجين من مؤسسات التعليم العالي، الحائزين على الشهادات الجامعية ليسانس و ماستر في مختلف التخصصات. 

الجزائر: نسرين.ب

و من بين الشروط الواجب توفرها في الراغبين في الالتحاق بمدارس الجيش الجنسية الجزائرية؛و أن يتراوح السن من 18 إلى 21 سنة بالنسبة للمترشّحين من فئة الحاملين لشهادة البكالوريا 2019 (بمعدّل يساوي أو يفوق 12\20)؛ 19 سنة على الأكثر، يُضاف إليها عدد السنوات اللازمة للحصول على الشهادة المطلوبة، حسب الحالة، بالنسبة للمترشحين من فئة الحائزين على شهادة جامعية؛ العزوبة؛ و التمتع باللياقة البدنية الجيدة.

و يقدم الراغب في التسجيل في مؤسسات الجيش ملفا يتضمن استمارة استعلامات (يتم ملؤها عبر الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع الوطني https://preinscription.mdn.dz، و يمكن سحبها إلكترونيا بعد تأكيد التسجيل)؛ نسخة من الشهادة المطلوبة؛ نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛ صورة شمسية.

و أفاد بلاغ وزارة الدفاع الوطني أن بوابة التسجيل المفتوحة اليوم تسمح بالولوج إلى مختلف مواقع التسجيل الأولي للمترشحين الراغبين بالانخراط في صفوف الجيش الوطني الشعبي كضباط أو أشبال أمة.

حيث  تتم عملية التسجيل بالنسبة للضباط باتباع الخطوات التالية:

الولوج إلى الموقع المخصص للفئة المراد الانخراط ضمن صفوفها، حسب المؤهلات المطلوبة في كل فئة(المترشحين من فئة الحائزين على شهادة البكالوريا 2019، أو المترشحين من فئة الحائزين على شهادة جامعية).

ملء استمارة المعلومات المعروضة على الشاشة (حسب كل فئة)، والتأكد من صحة المعلومات المُدخلة.

فور تأكيد التسجيل بالنقر على زر التسجيل سيتم عرض نسخة (pdf)  للإستمارة الخاصة بالمترشّح، يمكنه تحميلها و الاحتفاظ بها لإدراجها في ملفّ الترشح إذا تمّ اختياره.

 

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25