الجزائر: سجن إرهابي في تلمسان بعد تسلمه من النرويج

تم إيداع الإرهابي الذي سلمته السلطات النرويجية الحبس بمؤسسة إعادة التربية ببلدية الرمشي (ولاية تلمسان) حسبما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، اليوم الاثنين، عن وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان. و ذكر ذات المصدر أنه "تم أمس الأحد إيداع الإرهابي بلحاج بلقاسم جمال بمؤسسة إعادة التربية للرمشي، بتهم تكوين جماعة إرهابية و القتل العمدي و التخريب و الحرق العمدي و خلق البلبلة". 

الجزائر: ق.و/ وأج

و أشار البيان أن "هذا المجرم الخطير قد صدرت في حقه 4 إدانات خاصة بالإعدام و السجن المؤبد و 4 إيداعات قدم بموجبها أمس الأحد أمام محكمة تلمسان التي أمرت بوضعه بالمؤسسة العقابية المذكورة إلى حين محاكمته في الدورة الجنائية لمحكمة جنايات تلمسان المقررة شهر سبتمبر المقبل بعد استدعاء الضحايا و ذوي الحقوق".

للتذكير، فإن الإرهابي بلحاج بلقاسم جمال من مواليد 1964 ببلدية تلمسان و انضم إلى الجماعة السلفية للدعوة و القتال سنة 1995. و قد انتقل إلى دولة المغرب بهوية مزورة بعد قيامه بعدة تفجيرات في ولايات مختلفة من الوطن خلال العشرية الدامية و إصدار السلطات الجزائرية في حقه الحكم بالإعدام لعدة مرات وفق ذات المصدر.

و أضاف وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان، في سياق ذات البيان أن هذا المجرم انتقل للعيش من المغرب إلى النرويج و قام بارتكاب جرائم هناك استدعت إجراء له تحاليل الحمض النووي و التأكد من هويته و وثائقه المزورة و الحكم عليه بالسجن، لافتا إلى أن السلطات النرويجية قد سلمته الأسبوع الماضي إلى السلطات الجزائرية بعد انقضاء فترة عقوبته هناك.

ق.و/وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25