الجزائر: إضراب عمال مجمع طحكوت للنقل الجامعي في قسنطينة

قام المئات من عمال مجمع طحكوت للنقل الجامعي بإضراب "محدود" اليوم الثلاثاء بقسنطينة مطالبين بصب أجورهم، بينما وعد مسؤولون بشركة النقل الجامعي لرجل الأعمال المسجون بتسوية وضعية الأجور المتأخرة يوم الخميس المقبل. 

قسنطينة: ق.ج/وأج

شمل الإضراب العشرات من العمال (سائقين و ميكانيكيين و أعوان أمن و غيرهم) للمطالبة بصب أجورهم لشهري جويلية و أوت 2019 و ذلك على مستوى منطقة "القرية" التي تقع بين مدينة علي منجلي و بلدية الخروب موقع توقف حافلات النقل الجامعي التابعة لمجمع طحكوت، وصرح المحتجون البالغ عددهم 464 عاملا وفق ما ذكر ممثلون عنهم أنهم وجهوا بتاريخ 28 أوت الماضي إشعارا بالإضراب إلى مسيري مجمع طحكوت للمطالبة بصب أجورهم "المتأخرة منذ شهرين لأسباب غير منطقية".

وأفاد العمال المحتجون أنهم "مصرين على مواصلة حركة الإضراب" إلى غاية تلبية مطالبهم، كما دعوا السلطات العمومية إلى تسوية وضعيتهم التي تتزامن مع الدخول المدرسي، وبعد أن أشادوا بالمساعي التي تقوم بها العدالة ضد الأشخاص المتورطين في نهب المال العام, أوضح أمين مازي  و هو أحد المضربين، أن "عمال المجمع الذين أبانوا وعيا و درجة عالية من الصبر يطالبون حاليا بصب أجورهم لأنهم ليس لديهم دخلا آخر".

من جهته، قال شعبان بوناح و هو سائق مضرب عن العمل، أن العمال "على وعي تام بمشاكل المؤسسة" لكنهم يتساءلون عن سبب تأخر تسوية وضعيتهم المالية "في الوقت الذي عينت فيه السلطات العمومية خبراء في المالية لتسيير المجمعات التي يوجد ملاكها في السجن عن تهم الفساد".

و سبق لعمال النقل الجامعي التابعين لشركة طحكوت في قسنطينة أن قاموا بالتوقف عن العمل يوم 20 فيفري الماضي قبل سجن رجل الأعمال للمطالبة برفع أجورهم.

و في ردهم على انشغالات و مطالب العمال المضربين اليوم صرح مسؤولون بمجمع طحكوت للنقل الجامعي بقسنطينة لوكالة الأنباء الجزائرية بأن صب أجور شهري جويلية و أوت سيتم "يوم الخميس المقبل".

ق.ج/وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25