الجزائر: تفكيك شبكة دولية لترويج "ليريكا" في قسنطينة

أعلنت الشرطة اليوم أن مصالحها في قسنطينة قامت بتفكيك شبكة دولية لترويج مهلوسات "ليريكا" و حجزت حوالي 12 ألف قرص من دواء "بريغابالين" الرائج في أوساط المتعاطين للحبوب المهلوسة، و أوقفت شخصين تم تقديمها للعدالة في عملية وصفتها بالنوعية. 

قسنطينة: ق.ب.ق

بيان للشرطة أوضح أن الموقوفين يبلغان من العمر 24 سنة و 37 سنة تمت متبعتهما في قضية التهريب الدولي لمواد صيدلانية موجهة للطب البشري و حيازة، نقل، تخزين و عرض للبيع مواد صيدلانية غير مدرجة في الجدول الوطني باستعمال مركبة ذات محرك و حيازة مؤثرات عقلية بصورة غير مشروعة قصد البيع.

 و أوضح المصدر أن عملية توقيفهما تعود الى بداية الأسبوع الجاري على "إثر معلومات تحصلت عليها قوات الشرطة بالفرقة المتنقلة للشرطة القضائية "بالما" بخصوص عبور مشبوه لكمية معتبرة من الأدوية الصيدلانية قادمة من دولة مجاورة عبر إقليم ولاية قسنطينة، ليتم وضع خطة مهنية محكمة باستغلال كافة المعلومات المستقاة، و التي كللت بتوقيف مركبة من نوع "Renault Laguna " على مستوى حي المنى (بن شيكو) و على متنها شخصين و بإخضاعهما رفقة المركبة الى تفتيش دقيق تم العثور على 44 كيس بلاستيكي شفاف، مخبأة على مستوى خزان الوقود وتحتوي على كمية جد معتبرة من أصناف دواء "برغابالين" كما تم ضبط بحوزة أحد المشتبه فيهما، مبالغ مالية من العملة الصعبة و الوطنية إضافة الى هاتف نقال من نوع Samsung  ، ليتم تحويل المعنيين رفقة المحجوزات الى مقر الفرقة لاستكمال اجراءات التحقيق".    

و أضاف البيان أنه "استمرارا في التحقيق و بتكثيف الابحاث و التحريات و الحصول على اذن بالتفتيش من السلطة المختصة تم حجز بمسكن أحد المشتبه فيهما 81 قرصا من المؤثرات العقلية من نوع " كيتيل 06 ملغ ". و "بعد الانتهاء من انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المشتبه فيهما تم تقديمهما أمام النيابة المحلية"، يختم البلاغ الصادر اليوم.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25