الجزائر: وزارة الاتصال ستراجع قوانين الإعلام بمشاركة المهنيين

صرح وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، حسن رابحي اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أن الوزارة بصدد تحيين النصوص القانونية المسيرة لقطاع الإعلام، ليتم عرضها على الحكومة بهدف تنظيم و تطوير القطاع مبرزا أن السلطات حريصة على إشراك المهنيين في العملية من خلال "استشارة واسعة لهم"، في رد مبطن على انتقادات وجهت له عقب تصريحات سابقة حول المسألة.

الجزائر: نسرين.ب

و أوضح الوزير في تصريح صحفي على هامش انطلاق أشغال الدورة التكوينية الـ4 لشبكة الإعلاميين لتعزيز حقوق الطفل، أن هذه النصوص تهدف إلى تعزيز القوانين الحالية المنظمة لقطاع الإعلام و ضمان أكثر صرامة حقوق المنتسبين للحقل الإعلامي الوطني.

و في هذا السياق شدد الوزير على ضرورة أن يتولى القائمون على المؤسسات الاعلامية و بالدرجة الأولى لدى القطاع الخاص "تطبيق هذه القوانين على أرض الواقع بكل مسؤولية و بكل موضوعية". مبرزا حرصه على إشراك مهنيي قطاع الإعلام و الاتصال في عملية إعداد هذه النصوص و ذلك من خلال "استشارة واسعة لهم"، مشيرا إلى أن أبواب الوزارة "مفتوحة للاستماع الى انشغالات كل المنتسبين للقطاع ومعالجتها في إطار القانون".

و كانت تصريحات سابقة للوزير رابحي قد أثارت العديد من التساؤلات و الاستغراب في أوساط الإعلاميين، حينما ذكر أن الوزارة قامت باستشارة في أوساط الأسرة الصحفية بخصوص مراجعة القوانين المتعلقة بتنظيم مهنة الصحافة، و تمحورت تلك التساؤلات عن الكيفية التي قامت بها وزارة الإتصال بتنظيم تلك الاستشارات و هوية الإعلاميين الذين شملتم العملية، و هو ما يكون الوزير رابحي قد تداركه اليوم، بالقول أن العملية ستتم من خلال استشارات واسعة للمهنيين.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25