الجزائر: الإفراج عن مسؤول ببلدية قسنطينة في قضية نسبة ولد لغير أهله

تم الإفراج عن رئيس مندوبية  بلدية قسنطينة بحي زواغي سليمان و موظفين بالبلدية بعد مثولهم اليوم أمام قاضي التحقيق في قضية تزوير وثيقة للحالة المدنية، تخص تسجيل طفل لغير والديه في وثائق الحالة المدنية و إصدار شهادة ميلاد له بنسبته لأب و أم غريبين عنه.

قسنطينة: ق.ب.ق

القضية التي توبع فيها رئيس المندوبية (ك.م) و عون الحالة المدنية و أحد موظفي المندوبية البلدية لمنطقة زواغي، تتعلق بشبهة التزوير التي يكون المعنيون قد ارتكبوها لفائدة زوجين محرومين من نعمة الإنجاب، أرادا تسجيل طفل بصفته ولد لهما، بعد موافقة والديه الحقيقيين، الذين لم يمانعا في منح إبنهما للزوج المحروم من الإنجاب.

و ذكرت مصادرنا أن القاضي استمع اليوم عند تقديم المشتبه بهم أمامه لوالدي الطفل الحقيقيين، و الذين أكدا أنهما قاما طوعا بمنح إبنهما لرجل و زوجته لكي بصير إبنا لهما، و سعيا لإستصدار شهادة ميلاد له بالنسب الجديد.

و قد تم ذكر إسم الأب و الأم غير الحقيقيين في شهادة الميلاد التي صدرت عن المندوبية البلدية لصالح الطفل، و هو ما جر رئيس المندوبية (ك.م) و هو إداري ذو خبرة، عمل في مختلف المصالح في بلدية قسنطينة لمدة تفوق 20 سنة إلى المساءلة القضائية، إلى جانب موظفين اثنين بذات المندوبية البلدية، لكن القاضي يكون قد اقتنع بإنعدام القصد الجنائي من وراء العملية، و قرر خلاء سبيل الثلاثة دون متابعة.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25