الجزائر: رفع الحصانة عن طليبة و رفضها عن بن حمادي

صوت أعضاء المجلس الشعبي الوطني، اليوم الأربعاء في جلسة مغلقة على رفع الحصانة البرلمانية على بهاء الدين طليبة بينما صوتوا ضد رفع هذه الحصانة على اسماعيل بن حمادي، حسب بيان للمجلس.

الجزائر: ق.و

و قد أفرزت نتائج الاقتراع السري، الذي جرى خلال جلسة مغلقة ترأسها رئيس المجلس سليمان شنين، الخاص "برفع الحصانة عن النائب بهاء الدين طليبة 277 مصوتا بنعم مقابل 30 صوتا رافضا وامتناع 30 نائب و إلغاء 7 أصوات"، يوضح البيان.  و كان بهاء الدين طليبة مع اقتراب موعد جلسة رفع الحصانة البرلمانية عنه قد استعطف أعضاء المجلس الشعبي الوطني برسائل نصية على هواتفهم، قائلا أنه "ضحية إبتزاز"، لكن ذلك لم يجد نفعا.

أما بخصوص النائب اسماعيل بن حمادي فقد رفض النواب رفع الحصانة عنه بعدما أفرزت النتائج معارضة 156 نائبا مقابل 131 مصو تا بـ "نعم" وامتناع 45 نائبا و إلغاء سبعة أصوات"، حسب نفس المصدر.

و قد خصصت أشغال الجلسة المغلقة للمجلس للتصويت على تقريري لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات المتعلقين برفع الحصانة عن هذين النائبين طبقا للمادة 72 من النظام الداخلي للمجلس التي تنص على : "يفصل المجلس الشعبي الوطني في جلسة مغلقة بالاقتراع السر ي بأغلبية أعضائه بعد الاستماع إلى تقرير اللجنة والنائب المعني الذي يمكنه الاستعانة بأحد زملائه".

و كان وزير العدل حافظ الأختام  بلقاسم زغماتي، قد قدم مؤخرا طلب للمجلس الشعبي الوطني من أجل رفع الحصانة البرلمانية عن النائبين، بهاء الدين طليبة و اسماعيل بن حمادي.

ق.و

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25