الجزائر: حبس مدير مستشفى الوادي و 5 موظفين في قضية هلاك 8 رضع

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الوادي اليوم الأربعاء بإيداع مدير المؤسسة الإستشفائية المتخصصة (الأم-الطفل) "بشير بالناصر" بالوادي،الحبس المؤقت رفقة خمسة عمال آخرين بدار الولادة التي كانت مسرحا لحادث نشوب حريق أودى بحياة 8 أطفال رضع، بينما أعلن عمال الشبه طبي عن استقالتهم جماعيا، منددين بتحميل ممرضتين المسؤولية عن الحادث التراجيدي، قائلين أن الممرضات الكوبيات هن سبب المأساة.

الجزائر: ق.ب.ق

و يتعلق الأمر بكل من المنسقة المكلفة بتسيير دار الولادة التابعة لذات المؤسسة الإستشفائية ومدير المناوبة والمكلفة بالمراقبة الطبية ورئيس مصلحة طب الأطفال حديثي الولادة وعون صيانة، كما أشير إليه . وقدم المتهمون في هذه القضية من قبل الشرطة القضائية بأمن الولاية أمام وكيل الجمهورية وقاضي التحقيق لدى محكمة الوادي وهم متابعين بجنحتي "الإهمال والتسيب والقتل الخطأ"، وفق ذات المصدر

من جهتهم أعلن عمال الشبه طبي عن استقالة جماعية اليوم، وفق ما  ذكرت مصادر طبية أن عمال مستشفى بشير بناصر في وادي سوف قدموا اليوم استقالتهم جماعيا، تنديدا بمعاقبة ممرضتين في أعقاب حادث الحريق الذي أودى بحياة ثمانية رضع، في مصلحة الأمومة و الطفل.
و قالت مصادرنا أن الاستقالة الجماعية لعمال الشبه الطبي بمستشفى الولادة بالوادي جاءت تضامنا مع الممرضتين المقالتين، خاصة و "أن المسؤولين إعتادوا إلصاق فشلهم على ظهر الطواقم المناوبة"، و لكن هذه المرة تجاوزت الأمور الحدود، مشيرين أن الحريق شب في الغرفة التي تشرف عليها إحدى الممرضات الكوبيات.
كشفت المصادر أن الرضع المتوفين كانوا تحت إشراف الممرضات الكوبيات، بينما لم يهلك أي رضيع كانت تحت رعاية الممرضات الجزائريات،لكن النتيجة كانت توقيف الجزائريات و ترك الكوبيات !! و عبر الأطباء أنهم ضد تجريم الطاقم المناوب لكون الحادثة سببها إهمال المسؤولين، خاصة و أنهم حذروا عدة مرات من أخطار الحريق في المستشفى.، مشيرين إلى وفاة ممرضة منذ أشهر بسبب صعقة كهربائية ناتجة عن إهمال في صيانة أحد الأجهزة.

و يأتي تقديم عمال بقطاع الصحة إلى العدالة بعد فتح تحقيق قضائي و أمني في حادث وفاة ثمانية رضع بدار الولادة بشير بناصر بحي 17 أكتوبر بالوادي، التابعة للمؤسسة الإستشفائية المتخصصة الأم-الطفل (ثلاثة توفوا نتيجة حروق وخمسة بالاختناق)، حيث تعود أسباب الحريق، حسب التحقيقات الأولية إلى إندلاع شرارة كهربائية مصدرها جهاز طرد البعوض.

و كانت مصالح الحماية المدنية قد أعلنت أن الحريق الذي نشب في حدود الساعة 03 سا و52 د صباح الثلاثاء، قد تسبب في وفاة 8 أطفال رضع بين محترقين و مختنقين بدخان الحريق في حين تم إنقاذ 76 شخصا (11 رضيعا و 37 إمرأة و 28 عاملا و عاملة بالمستشفى).

ق.ب.ق/وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25