الجزائر: الجيش لا يدعم أي مرشح و الشعب هو من يختار الرئيس

اتهم الفريق أحمد قايد صالح، في خطاب ألقاه اليوم بالناحية العسكرية الثانية، "العصابة وأذنابها بترويج إشاعة تزكية الجيش لأحد المترشحين"، بهدف "التشويش على هذا الاستحقاق الوطني الهام". و شدد رئيس أركان الجيش خلال اليوم الثاني من زيارته للناحية "أن الجيش لا يزكي أحدا" وعلى "أن الشعب هو من يزكي الرئيس القادم من خلال الصندوق" .

التحرير

الفريق أحمد قايد صالح قال في كلمته التي نقلها بيان لوزارة الدفاع أنه "من بين الدعايات التي تروج لها العصابة وأذنابها والتي يجب محاربتها والتصدي لها، هي تلك التي تحاول الترويج إلى أن الجيش الوطني الشعبي يزكي أحد المترشحين للرئاسيات المقبلة، وهي دعاية الغرض منها التشويش على هذا الاستحقاق الوطني الهام، و إننا نؤكد في هذا الصدد بأن الشعب هو من يزكي الرئيس القادم من خلال الصندوق، وأن الجيش الوطني الشعبي لا يزكي أحدا، وهذا وعد أتعهد به أمام الله والوطن والتاريخ. كما نؤكد مرة أخرى وانطلاقا من الصراحة التي علمتنا إياها الثورة التحريرية المباركة أننا صادقون في أقوالنا ومخلصون في أعمالنا ولن نحيد عن مواقفنا أبدا، وأننا عازمون على مواصلة مواجهة العصابة إلى غاية التخلص من شرورها".

و بخصوص تأمين الانتخابات الرئاسية، أكد أنه أسديت تعليمات إلى قادة النواحي والقوات ومختلف المصالح الأمنية للشروع فورا في اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لتأمين العملية الانتخابية عبر كافة التراب الوطني، حتى يتمكن شعبنا من أداء واجبه الانتخابي في ظروف يسودها الأمن والسكينة".

وأكد نائب وزير الدفاع، بأن "الجزائر سائرة نحو وجهتها الصحيحة والسليمة وذلك، بفضل الله و قوته، ثم بفضل وعي الأغلبية الغالبة من الشعب الجزائري الذي يعرف دوما في الأوقات الحاسمة كيف يحسم الأمور الجدية لصالح الجزائر والجزائر فقط، فالجزائر تستحق بأن تكون فوق كل اعتبار، والله من وراء القصد، و يشهد على ما أقول".

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25