الجزائر: "سناباب" تتظاهر ضد "تعسف" مديرة النشاط الاجتماعي في قسنطينة

 

استنكرت الأمانة الولائية للنقابة الوطنية لمستخدمي الادارة العمومية " سناباب" بشدة ما وصفته بـ"الممارسات التعسفية و غير القانونية"  لمديرة النشاط الاجتماعي لولاية قسنطينة، وفق ما ورد في بيان صدر اليوم الأربعاء 16 أكتوبر، خلال وقفة احتجاجية نظمتها النقابة المستقلة اليوم في حدود الحادية عشر صباحا، أمام مقر المديرية بشارع بن مليك وسط المدينة.

قسنطينة : سرور بومزبر

الوقفة التي طالب خلالها المشاركون برحيل مديرة النشاط الاجتماعي، جاءت بدعوة من النقابة الوطنية لمستخدمي الإدارة العمومية "سناباب" للتنديد بتصرفات المديرة، التي اتهمها البيان بعرقلة ممارسة النشاط النقابي و الضغط على العمال المنخرطين في التنظيم و كذا النقابيين، إضافة إلى منع ممثلي النقابة من المشاركة في اجتماعات الادارة، بعدم تسليم الاستدعاءات  للمعنيين.

البيان أشار إلى عدم التزام مديرية النشاط الإجتماعي، بمحتوى محاضر اجتماعات اللجنة الوزارية بتاريخ 27 ديسمبر 2018 و 08 جويلية 2019، إضافة الى عدم التقيد بالمراسلة الوزارية  المؤرخة في 13 ديسمبر 2018 المتعلقة بالحوار مع الشركاء الاجتماعيين، و الحق في ممارسة العمل النقابي .

و طالبت الأمانة الولائية لنقابة "سناباب" السلطات المعنية بالتدخل لوضع حد لمثل هاته الممارسات التي اعتبروها تهدد استقرار القطاع، كما هددوا بالتصعيد من لهجة احتجاجاتهم، إذا استمر الوضع على ما هو عليه، و لم تتم الاستجابة لمطالبهم.

                                                                 سرور بومزبر

 

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25