الجزائر: وزير المجاهدين يحث على الحفاظ على أمانة الشهداء

حث وزير المجاهدين الطيب زيتوني على "الحفاظ على أمانة الشهداء"، و دعا الشباب إلى "التصدي للمحاولات المغرضة التي تهدف إلى زعزعة استقرارا البلاد"، مثلما جاء في كلمة ألقاها خلال ندوة تاريخية بمتحف المجاهد في ميلة اليوم الأحد، حول مساهمة المنطقة أثناء الثورة التحريرية. 

ميلة: ص.بوضياف

الوزير بالمناسبة تناول في كلمته المراحل التي مرت بها الثورة التحريرية وما قدمته ولاية ميلة من قوافل من الشهداء لتحرير هذا الوطن، حاثا الشباب الحاضر على ضرورة المحافظة على أمانة الشهداء و التصدي لجميع المحاولات المغرضة لزعزعة البلاد .

الوزير خلال زيارته أشرف على إمضاء اتفاقية تعاون بين مديرية المجاهدين و مديرية السياحة والصناعة التقليدية، إلى جانب تكريم بعض المجاهدين، كما كان له في الفترة الصباحية نشاطا مميزا حيث أعطى إشارة انطلاق القافلة الشبانية المتجهة لزيارة كهف "زوابق" ببلدية عين بيضاء احريش، إضافة الى تدشين مجمع مدرسي بمنطقة "لقنازع" حمل اسم الشهيد خالف عمار، و ببلدية القرارم قوقة عاين وزير المجاهدين مقبرة الشهداء بعد ترميمها، ليقوم بعد ذلك بزيارة مركز التعذيب إبان الاستعمار الفرنسي الغاشم، و الذي يقع بداخل المدرسة الابتدائية قرافي عبد الكريم.

و في بلدية عين بيضاء حريش، كانت للوفد الوزاري وقفة بالمعلم التذكاري، في كهف "زوابق"، الذي كانت تستعمله فرنسا لتنفيذ عمليات القتل الجماعي في حق الجزائريين بالمنطقة.

                                     

ص.بوضياف 

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25