الجزائر: إضراب الناقلين الخواص على خط فرعون- بجاية

دخل صبيحة اليوم 26 أكتوبر2019 أصحاب حافلات النقل الخواص، لبلدية فرعون الواقعة على بعد 50 كلم  جنوب غرب ولاية بجاية، في اضراب عن العمل، بسبب وضعية الطريق الولائي رقم 35، الذي أصبح في حالةيرثى لها، خاصة بعد أشغال التهيئة، التي انطلقت منذ سنوات لتمديد قنوات المياه و الغاز.

بجاية: زهير يوسفي

و حسب بعض الناقلين المضربين، فقد زادت تلك الأشغال من تدهور وضعية أجزاء كبيرة  من الطريق على مسافة تقدر بحوالي 18كلم، خاصة في منطقة بوفطلون، مرورا عبر قرية الكومي، ووصولا إلى وسط بلدية فرعون،  و أضاف الناقلون الخواص أنه رغم عديد المراسلات التي وجهها السكان لمختلف المسؤولين في الموضوع، لكن لا حياة لمن تنادي، وخاصة و أن الامكانيات المالية المتوفرة لدى البلدية لا تسمح لها بإعادة تهيئة هذا الطريق، الذي يعتبر المنفذ الوحيد للسكان نحو المناطق الأخرى.

وقد قامت احدى المؤسسات، بإصلاح بعض الأجزاء من الطريق لكنها لم تف بالغرض المطلوب. لكون الطريق بأكمله يحتاج الى توسعة وتهيئة من الجانبين، خاصة قنوات تصريف مياه الأمطار.  و في انتظار استجابة السلطات لمطالب سكان فرعون، يبقى المواطن البسيط هو الضحية، و خاصة العمال و الطلبة الذين يضطرون لاستعمال وسائل النقل للالتحاق بمقاعد الدراسة، و أماكن العمل، ليزيد إضراب الناقلين من متاعبهم.

زهيريوسفي

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25