الجزائر: ترحيل سكان حي بن بولعيد في قسنطينة مطلع نوفمبر

سيتم ترحيل السكان القاطنين حاليا بعمارات آيلة للسقوط بحي بن بولعيد في مدينة قسنطينة في إطار عملية "مستعجلة" "بداية من 3 نوفمبر المقبل"، حسب ما أفاد به اليوم السبت رئيس الدائرة خلال ندوة صحفية، نشطها رفقة كل من مدير السكن و رئيس المجلس الشعبي البلدي.، و ستمس العملية في مرحلتها الأولى 30 عائلة.

قسنطينة: ق.ب.ق

و أوضح رئيس الدائرة عز الدين عنتري، بأن شاغلي عمارات حي بن بولعيد التي بنيت في إطار "مشروع قسنطينة" المعلن عنه من طرف الجنرال دوغول سنة 1958 خلال الفترة الاستعمارية، سيعاد إسكانهم في شقق جديدة بمدينة علي منجلي، مؤكدا أن هذه العملية المستعجلة تقررت عقب تقرير لخبرة تقنية قام بها هيئة المراقبة التقنية للبنايات.

و أوصى خبراء ذات الهيئة، الذين صنفوا هذا الحي ضمن الخانة الحمراء بـ"ضرورة إخلاء" هذه العمارات التي تضم 246 شقة وفق ما ذكره نفس المصدر، موضحا بأن إعادة إسكان العائلات المعنية كان محل استثناء صادر عن الوزارة الأولى.  و ستخص عملية الترحيل المزمعة خلال العطلة المدرسية المقبلة،  في مرحلة أولى ثلاثين عائلة، على أن تتواصل بالتزامن مع تسوية وضعية كل مستفيد (مستأجر، أو مستأجر لدى المستأجر أو ملاك حسب الحالات).

و بشأن العائلات التي تشترط سكنات لفائدة أبنائها المتزوجين و يعيشون معها في نفس الشقة من الذين قاموا قبل أيام بحركة احتجاج أغلقوا خلالها طريق حي ميموزا، المار بالقرب من عمارات الحي، دعا رئيس الدائرة المعنيين إلى إيداع ملفات طلب السكن الاجتماعي معلنا أنهم "سيحظون بالأولوية".

 و ذكر ذات المصدر بالمناسبة بأن 85 عائلة كانت تقطن بعمارات مهددة بالسقوط في نفس الحي قد أعيد إسكانها سنة 2018 بمدينة علي منجلي في إطار عملية مستعجلة.  و بعد أن أفاد بأن 180 ألف طلب على السكن الاجتماعي مودعة لدى إدارته، أكد رئيس الدائرة أن فرقا للتحقيق تم تسخيرها عبر مختلف المندوبيات البلدية للمدينة منذ النصف الثاني من شهر سبتمبر الماضي للسماح بالشروع في عملية إعداد أول قائمة لطالبي السكن الاجتماعي مطلع العام القادم.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25