الجزائر: جامعيون في قسنطينة يتضامنون مع معتقلي الحراك

عبر أفراد من الأسرة الجامعية بقسنطينة اليوم الخميس 31 أكتوبر، عن تضامنهم المطلق و غير المشروط مع كل معتقلي الحراك  و معتقلي الرأي، من خلال وقفة احتجاجية نظمت حوالي العاشرة صباحا، على مستوى الساحة الرئيسية بجامعة قسنطينة 01 المركزية الإخوة منتوري. أعقبها نقاش مفتوح مع الجمهور حول مآلات و مصير الحراك  و علاقة الناشطين فيه بالتنظيمات الطلابية.

قسنطينة: سرور بومزبر

الوقفة عرفت مشاركة من طرف الطلبة و الأساتذة ، و جاءت ضمن فعاليات مبادرة الأبواب المفتوحة على الحراك الطلابي، أين علق الطلبة على مدخل عمارة الآداب لائحة بأسماء كل معتقلي الحراك، و ملصقات أخرى احتوت على شروحات لبعض نقاط مشروع قانون المحروقات و المالية و غيرها،

و قد عبرت الأسرة الجامعية من خلال نشاطها المفتوح تجاه الطلبة و الأساتذة و كافة مكونات الجامعة عن موقفها المؤيد للحراك و هي تصر على حتمية التغيير الجذري و استرجاع مكانة الجامعة في الحياة السياسية.

و قد نظم نقاش مفتوح للحضور على هامش معرض الملصقات و الصورللإجابة عن بعض الأسئلة، التي تعني الراهن السياسي في البلاد منها: لماذا يستمر الحراك؟ ما دور الطلبة و الجامعة في الحراك الشعبي؟ لماذا يقابل الجامعيون في الحراك التنظيمات الطلابية الحالية بالرفض؟ و غيرها من تساؤلات الحضور، التي تمت مناقشتها بطرح مختلف الآراء في جو ديمقراطي، أظهر وعيا كبيرا لدى الطلبة و الطالبات، و بتأطير من بعض الأساتذة .

المبادرة عرفت إقبالا كبيرا من طرف الأسرة الجامعية و الفاعلين الاجتماعيين و ناشطي الحراك من الطالبات و الطلبة.

سرور بومزبر

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25