الجزائر: عائلة بورقعة تخطر مجلس حقوق الإنسان بوضعه الحرج

إلتقى أفراد من عائلة رائد جيش التحرير الوطني لخضر بورقعة، بأعضاء من المجلس الوطني لحقوق الإنسان اليوم، عرضوا عليهم الوضع الصحي الحرج للمجاهد بورقعة، نزيل سجن الحراش، بعد تعرضه لمتاعب صحية استدعت إجراء عملية جراحية له حسب بلاغ للمجلس حصلت "أطلس تايمز" على نسخة منه. 

الجزائر: نسرين.ب

و جاء في الوثيقة أن أفرادا من عائلة لخضر بورقعة "قاموا بشرح مفصل للوضعية الصحية الحرجة و المقلقة للمجاهد لخضر بورقعة  و التمسوا من المجلس الوطني لحقوق الإنسان القيام بمساعي لدى السلطات المعنية بالأمر من أجل مراعاة الجانب الإنساني في هذه الحالة".

و أوضح بيان المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن رئيس الهيئة الحقوقية الرسمية، التزم ببذل كامل المساعي لنقل التماسات و انشغالات العائلة إلى الجهات المعنية بالأمر، لمعالجة القضية في إطار متطلبات استقلالية السلطة القضائية، مع مراعاة الجانب الإنساني في هذه الحالة.

و كان الرائد في جيش التحرير الوطني لخضر بورقعة و هو أحد قادة الولاية التاريخية الرابعة قد أودع سجن الحراش في جوان الماضي، بسبب اتهامه بإحباط معنويات الجيش، و قد رفض لدى مثوله قبل أسابيع أمام قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد وسط العاصمة، الرد على أسئلة القاضي، الذي رفض أن يدون تصريحاته كاملة، حسبما أوردت مصادر حقوقية و قضائية من المحامين الذين حضروا جلسة سماعه من طرف قاضي التحقيق في موضوع الاتهام المنسوب إليه.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25