الجزائر: حبس أجنبي اخترق حملة بن فليس و مديريته تنفي

أوقفت مصالح الأمن أجنبيا يدعى "ب.ص" وصف بأنه أحد المقربين من المترشح علي بن فليس و ضمن الفاعلين في حملته الانتخابية، و تم إيداعه الحبس بسبب الاشتباه في قيامه بنشطا يضر بمصلحة الجزائر لحساب دولة أجنبية، حسب ما أورد بيان للنيابة العامة لدى محكمة بئر مراد رايس، لكن مديرية حملة المترشح علي بن فليس نفت تلك الإدعاءات، قائلة أن المعني لا يشتغل لديها و أنه مكلف بصورة تقنية بتحضير التجهيزات الصوتية خلال التجمعات الإنتخابية.

الجزائر: نسرين.ب

و حسب المصدر ذاته فقد تم التوقيف بناءا على معلومات متداولة في مواقع التواصل الإجتماعي، اكتشفت بعدها  مصالح الأمن  ما وصف بأنه "مخطط لاختراق قوى أجنبية لحملة المترشح علي بن فليس"، و قد تم تقديم المدعو "ب. ص"  أمام محكمة بئر مراد رايس التي أمرت بإيداعه الحبس الاحتياطي. 

و جرت متابعة المشتبه فيه، حسب بلاغ المحكمة بـ"تنظيم بطريقة خفية طريقة للمراسلة أو الإتصال مع أجانب  من شأنها الإضرار بالدفاع الوطني"، كما يشتبه في قيام المتهم بإجراء مخابرات مع عملاء دولة أجنبية للإضرار بالمركز العسكري أو الديبلوماسي للجزائر و بمصالحها الاقتصادية الجوهرية. بالإضافة الى  جمع معلومات بغرض تسليمها إلى دولة أجنبية والتي يؤدي إستغلالها إلى الإضرار بمصالح الدفاع الوطني، وفق نفس البيان الصادر عن الجهات القضائية.

مديرية حملة المترشح علي بن فليس الذي زار اليوم ولايات تبسة و قسنطينة و شلغوم العيد جنوب ولاية ميلة في إطار تنشيط الحملة الإنتخابية، نفت المزاعم الواردة في بيان المحكمة بخصوص قضية الإختراق الذي تكون قد تعرضت له مديرية الحملة، و قالت في بيان على صفحة المترشح الرسمية على فايسبوك أن الشخص الموقوف لا علاقة له بمديرية الحملة الانتخابية للمترشح علي بن فليس. و هنأت مصالح الأمن على الجهود التي بذلتها من أجل الكشف عن مخطط الإختراق. 

و جاء في النص الصادر عن مديرية الحملة الإنتخابية للمترشح علي بن فليس أن الشخص الموقوف اليوم بتهمة التجسس لجهات اجنبية لا يشغل أي وظيفة بها، و قالت في بيان لها: أعلنت بعض وسائل الإعلام، هذا اليوم، 05 ديسمبر 2019، بتوقيف "ص. ب" لمحاولته اختراق الحملة الانتخابية للسيد علي بن فليس، مترشح للانتخابات الرئاسية ليوم 12  ديسمبر 2019. لفائدة دولة أجنبية.

 مضيفة أن مديرية الحملة الانتخابية لعلي بن فليس "تؤكد أن  المسمى"ص. ب" لم يشغل أية وظيفة ضمن مديرية الحملة، و أن حضوره بالتجمعات الشعبية التي يشرف عليها المترشح الحر علي بن فليس يقتصر على نشاطه المهني ضمن الفريق التقني المكلف بالصوت.و أعلنت المديرية أنها تهنيء مصالح الأمن على اليقظة  التي سمحت لهم  باحباط هده المحاولة.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25