الجزائر: وزارة العدل تنفي تعرض لعلامي للتعذيب داخل السجن

نفت وزارة العدل ما تم تداوله حول تعرض الناشط الحراكي، شمس الدين لعلامي، المدعو إبراهيم، للتعذيب داخل مؤسسة إعادة التربية و التأهيل ببرج بوعريريج، و أكدت في بيان لها، اليوم الأحد، عدم تعرضه لسوء المعاملة داخل السجن بعد التحريات التي أجرتها في القضية.

الجزائر: ق.ب.ق

وزارة العدل ردت على ما أوردته بعض العناوين الصحفية، بخصوص تعرض الناشط الحراكي، شمس الدين لعلامي المدعو إبراهيم للتعذيب داخل مؤسسة إعادة التربية والتأهيل ببرج بوعريريج ، مؤكدة أنها "أجرت التحريات اللازمة" بشأن هذه الأخبار والتي "أثبتت عدم تعرض هذا المحبوس لسوء المعاملة"،  و أوضح بيان وزارة العدل أن المعني "دخل المؤسسة العقابية. وهو يشتكي من آلام في اليد و الركبة"، مؤكدة أنها أجرت الفحص بالأشعة، الذي كشف عن وجود كسر على مستوى مشط اليد. و أشارت الوزارة إلى أن هذه الوقائع، أكدها طبيب مختص في جراحة العظام، أشار في تقريره أن لعلامي حاليا يتمتع بصحة جيدة.

و كانت أخبار متداولة على نطاق واسع قد أظهرت الناشط مصابا بجروح، و قيل أنه تعرض للضرب من طرف عناصر الشرطة، الذين أوقفوه في تظاهرة ضد الانتخابات مؤخرا بولاية برج بوعريريج، لكن محامين و حقوقيين لم يثبتوا صحة تلك الأخبار.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25