جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: الأجنبي الموقوف ضمن فريق بن فليس قدم معلومات لدولة أجنبية

أصدرت محكمة بئر مراد رايس اليوم بيانا أكدت فيه ضلوع الأجنبي ضمن حملة المترشح علي بنت فليس الموقوف، يشبهة التخابر مع دولة أجنبية في ما نسب إليه من وقائع، حيث  أكد التحقيق بشقيه الابتدائي والقضائي، قيامه بأفعال استخباراتية لفائدة دولة أجنبية، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان لوكيل الجمهورية، و كانت مديرية الحملة الانتخابية للمترشح علي بن فليس، قد أوضحت أن المعني يعمل تقنيا لديها مكلفا بالتجهيزات الصوتية     .

الجزائر: ق.و

و جاء في البيان الصادر عن وكيل الجمهورية أنه "عملا بأحكام المادة 11 الفقرة 3 من قانون الإجراءات الجزائرية, يعلم السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس الرأي العام، أنه على ضوء ما تداولته بعض وسائل الإعلام بخصوص افعال استخباراتية تخللت نشاط فريق الحملة الانتخابية لأحد مترشحي الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها يوم 2019/12/12  والمنسوبة لأحد عناصر طاقمه الانتخابي، أن هذه الواقعة كانت محل تحريات أولية معمقة مكنت من توقيف المشتبه فيه".

 وأضاف المصدر ذاته أن "التحقيق بشقيه الابتدائي والقضائي أكد قيام الشخص الموقوف بأفعال استخباراتية لفائدة دولة أجنبية كان قد وافاها وبصفة منتظمة بتقارير حول الوضع القائم في الجزائر عامة، وحول ظروف تحضير الانتخابات خاصة".

و تابع بيان وكيل الجمهورية أن "التحريات مكنت من الوقوف على أن المعطيات التالية : أن المشتبه فيه (ب.ص) كان ضمن الطاقم الانتخابي للمترشح للانتخابات الرئاسية على بن فليس.، و قد أكد الشخص محل التحقيق أنه تعرف على المترشح علي بن فليس سنة 2003 بحيث قدم له و لعائلته عدة خدمات، منها تسوية إشكال متعلق بحساب بنكي مفتوح بتلك الدولة الأجنبية خاص به وبزوجته.

و خلص البيان أن "قاضي التحقيق المخطر بملف القضية، بعد سماعه للمتهم لدى الحضور الأول أصدر أمرا بوضعه رهن الحبس المؤقت". و كانت مديرية حملة المترشح علي بن فليس قد ذكرت حين توقيف المعني أنه يعمل تقنيا لديها مكلف بالتجهيزات الصوتية خلال التجمعات الإنتخابية للمترشح.

ق.و

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria