الجزائر: توقيف مئات المتظاهرين في وهران خلال مسيرة الحراك اليوم

أوقفت الشرطة المئات من المتظاهرين في مدينة وهران ظهر اليوم، و منعت تنظيم مسيرة الحراك الشعبي للأسبوع 43 في المدينة، بعدما قامت بسد جميع المنافذ و الطرقات المؤدية إلى ساحة أول نوفمبر، حسب ما ذكرت مصادر محلية، أوضحت أنه تم إطلاق سراح العديد من الموقفوين مع بداية المساء. 

الجزائر:ق.ب.ق

على غير عادتها كانت الشرطة اليوم الجمعة 13 ديسمبر في مدينة وهران بالمرصاد لنشطاء الحراك الذين تم منع تقدمهم نحو ساحة وسط المدينة التي تشكل نقطة إنطلاق مسيرات الحراك منذ 10 أشهر، كما قامت بتوقيف عدد من الحراكيين الذين كانوا يقصدون الساحة من مختلف الأحياء ءالشعبية بالمدينة، و جرى اقتياد الموقفين نحو مراكز الشرطة  إخضاعهم للاستجواب، كما تعرض بعضهم للتعنيف حسب ما ذكرت مصادر من المدينة لـ"أطلس تايمز"، مع بداية المساء.

و أفادت المصادر أن العدد الإجمالي للموقوفين لم يتحدد بعد، و قالت ذات المصادر  أن مجمل الذين أوقفتهم الشرطة اليوم في وهران بلغ المئات من الأشخاص، كما تم توقيف كل شخص كان يقوم بالتقاط صور لعمليات التوقيف التي طالت نشطاء الحراك، في سلوك غريب لم تعرفه المدينة من قبل خلال تظاهرات الحراك الأسبوعية أيام الجمعة.

 و كانت عمليات توقيف و اعتقالات قد مست العديد من النشطاء في المدينة، من أبرزهم الحقوقي و الأستاذ الجامعي قدور شويشة رئيس فرع الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان الذي صدر ضده حكم بالحبس النافذ لمدة سنة يوم 10 ديسمبر الجاري.

و قد شهدت العديد من المدن عبر مختلف مناطق الوطن اليوم مسيرات شعبية كبيرة للحراك، تطالب بالتغيير الحقيقي و ترفض الاعتراف بعبد المجيد تبون الذي أعلن عنه فائزا في الانتخابات الرئاسية التي جرت الخميس 12 ديسمبر، حيث سار المتظاهرون في قسنطينة اليوم الجمعة، و هم يهتفون أنهم لم يصوتوا و لم يشاركوا في الانتخابات و أن رئيس الجمهورية الجديد لا يمثلهم. كما تم تنظيم تظاهرات شعبية أخرى في العاصمة و في العديد من المدن، كانت متميزة بالهدوء حيث جرت بطريقة سلمية.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25