الجزائر: حبس عدد من الموقوفين تظاهروا ضد الانتخابات في عدة ولايات

أصدرت عدة محاكم اليوم الأحد، في كل من وهران و عنابة و تلمسان أحكاما بالحبس النافذ و أخرى بالحبس مع وقف التنفيذ ضد العشرات من الموقوفين خلال مسيرات الخميس الماضي المناهضة للانتخابات الرئاسية، و آخرين تم توقيفهم في مسيرات الأسبوع 43 من الحراك الشعبي الذي يرفض الاعتراف بالرئيس المنتخب عبد المجيد تبون، بينما أخلت محكمة بسكرة سبيل 24 موقوفا، خلال تظاهرة للحراك. 

الجزائر: ق.ب.ق

محكمة وهران أصدرت حكما بالحبس النافذ لمدة 3 أشهر ضد يزيد حمان الذي تم توقيفه خلال تظاهرات الجمعة الماضي، أين تم قمع مسيرة للحراك بقوة و اعتقال المئات من المتظاهرين، وفق ما ذكر نائب رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان سعيد صالحي، الذي ذكر أيضا في تصريحات إعلامية أن المحكمة قضت بعام حبس غير نافذ ضد علي شاوش الموقوف في نفس المناسبة، و قد تم تغريمه بعشرة آلاف دينار عن تهمة التجمهر و التحريض على التجمهر.

و في عنابة صدر حكمان بالحبس غير النافذ لمدة 6 أشهر، ضد كل من أحمد حفيان و زكريا بوساحة، الذين تم تغريمهما بخمسين ألف دينار، بينما تم إخلاء سبيل 24 موقوفا في مدينة بسكرة تم القبض عليهم خلال تظاهرات مناهضة للانتخابات الرئاسية.

في تلمسان مثل اليوم الأحد 37 موقوفا خلال تظاهرات الخميس و الجمعة الماضيين، أمام المحاكم المختصة، التي أمر بوضع ثلاثة نشطاء، و هم خالد طه و عبد القدر بلعربي و بومدين بوزويزة رهن الحبس المؤقت، إلى حين محاكمتهم تهمة "التجمهر" و "المساس بمعنويات الجيش"،  بينما تم الإفراج مؤقتا عن بقة الموقوفين المتابعين بنفس التهم، حسب ما ذكرت مصادر حقوقية. في ذات اليوم مثلت الناشطة فطيمة بن نوغروزي، التي تم توقيفها في تظاهرات مماثلة أمام محكمة مستغانم.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25