الجزائر: محكمة وهران تصدر حكما بـ20 سنة سجنا غيابيا ضد العربي زيطوط

أصدرت محكمة جمال الدين بوهران، مساء اليوم الثلاثاء، حكما غيابيا، بالسجن النافذ 20 سنة ضد الدبلوماسي الهارب محمد العربي زيطوط، الذي وجهت له تهم التخابر مع دولة أجنبية و التحريض ضد سلطة الجيش و السب و الشتم .

الجزائر: ق.ب.ق

ووجهت محكمة جمال الدين لزيطوط المقيم في العاصمة البريطانية لندن، التهم الثقيلة الثلاث، وفق ما أفادت مصادر قضائية مطلعة، ذكرت أن المعارض السياسي اللاجىء في إنكلترا زيطوط جرت محاكمته غيابيا، بعد  ورود إسمه في التحقيقات التي جرت مع "الناشط الحقوقي" قدور شويشة رئيس فرع الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان.
و كانت مصالح الأمن قد قامت قبل أيام بتوقيف شويشة، لتتم محاكمته الأسبوع الماضي، و يصدر ضده حكم بالسجن النافذ سنة واحدة يوم 10 ديسمبر.حيث وُجهت لشويشة تهمتي حمل منشورات من شأنها المساس بالأمن العام وإهانة هيئة نظامية.
و معروف أن العربي زيطوط يقيم على الأراضي البريطانية منذ أكثر من عشرين سنة، أين لجأ إليها بعدما كان دبلوماسيا، حيث عمل في السفارة الجزائرية في ليبيا أيام حكم معمر القذافي، قبل أن يفر إلى بريطانيا، بعد فتح تحقيقات حول ثغرة مالية جرى اكتشافها إثر تحقيقات، حول طرق تسيير الموارد المالية للسفارة.كما كانت له في بريطانيا عدة قضايا مثيرة للجدل، تتعلق إحداها بعلاقات غير عادية مع ممثلين دبلوماسيين لدولة كبرى حليفة للجزائر.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25