جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: توضيح حول قضية تعرض أطفال التوحد للتعذيب في قسنطينة

بعد ما تم تداوله حول حالة مجموعة من الأطفال المصابين بالتوحد، و التريزوميا 21 (متلازمة داون) في حالة مزرية داخل المقر السابق للمعهد الدولي للتنمية و الإبداع و مكتب النور التابع للجمعية للعلماء المسلمين الجزائريين، تلقت "أطلس تايمز" توضيحا من مالك البناية التي تستأجرها الجمعية الحالية المسماة الأكاديمية العربية (أرينا) للبحث في علم النفس و علم الاجتماع. 

 و أعلم صاحب الرد أن الجمعية التي تستأجر المقر، تقوم برعاية الأطفال المصابين بالتوحد، و أكد المعني أنه تم كراء هذا ا المقر للمدعو بوشالي محمد، الذي قدم نفسه على أنه أخصائي نفسي، حسب ما ذكر صاحب التوضيح، مبرزا أنه تم تأجير المحل، بموجب عقد إيجار رقم :719/19 مؤرخ في يوم 14 نوفمبر 2019 عند الأستاذ  الموثق بغنة عبد السلام .

و أوضح المعني أن المستأجر (بوشالي محمد ) يمثل أكاديمية "أرينا" التي تعني بالاستشارات النفسية و تحسين سلوك أطفال التوحد، و لها صفحة على فايسبوك بإسم الأكاديمية العربية "أرينا" للبحث في علم النفس و الاجتماع.

 و أضاف صاحب البناية، أن المقاطع التي تم بثها على عدد من التلفزيونات الخاصة، تم "تصويرها في مقر سابق لجمعية علماء المسلمين و مقر المعهد الدولي للتنمية والابداع" و استنكر "استغلال لافتات هذين الأخيرين في التشهير والتشويه و المساس بصورة الجمعية والمعهد".  و أشار صاحب الرد "أن المعنيين بهذا الموضوع أكدوا مسؤوليتهم التامة لاستغلال هذا المقر".مستنكرا استغلال الصور لتضليل الرأي العام.

أ.ت

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria