جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: حبس مقتصد و طبيب و مسؤولي حظيرة بمستشفى الشريعة في تبسة

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الشريعة الواقعة على بعد 45 كلم غرب مدينة تبسة، بحبس مقتصد و طبيب مراقب و رئيسي حظيرة مستشفى محمد الشبوكي في الشريعة، بولاية تبسة، بتهم التزوير و اختلاس 330 مليون مخصصة لاقتناء قطع غيار، بينما أمر بوضع المدير السابق وعدد من إطارات المؤسسة العمومية الاستشفائية ذاتها، تحت الرقابة القضائية، للاشتباه في تورطهم في قضايا فساد حسب ما علم اليوم الثلاثاء من مصدر قضائي .

تبسة: م.خ

و أوضح ذات المصدر أن قاضي التحقيق استمع طيلة ساعات،  لكل الأطراف المعنيين بالقضية و أمر بوضع المدير السابق بوشموخة. م و 6 موظفين بين حاليين وسابقين في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين تحت الرقابة القضائية، عن تهم تتعلق بسوء استغلال الوظيفة وتبديد و اختلاس المال العام.

و في سياق ذات التحقيقات، أصدرت ذات الجهة القضائية أمرا بإيداع كل من المقتصد و الطبيب المراقب و رئيسي الحظيرة بهذه بمستشفى الشريعة رهن الحبس المؤقت، بسبب التزوير واستعمال المزور والإهمال الواضح المؤدي إلى اختلاس أموال عمومية، وفقا لنفس المصدر.

و كانت الشرطة بأمن دائرة الشريعة قد فتحت تحقيقا بخصوص مستشفى الشريعة، مس عدة قضايا منها اختلاس أموال عمومية و تزوير سندات تجارية.  و قد أسفر التحقيق عن اكتشاف اختلاس مبلغ مالي يفوق 3,3 مليون دج مخصص لاقتناء قطع غيار سيارات، تابعة للمؤسسة العمومية الاستشفائية بالشريعة مع شبهة الإهمال و عدم استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة فيما يتعلق بإبرام الصفقة، حسب نفس المصادر.

م.خ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria