جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: تشييع جنازة الفريق قايد صالح غدا

ستقام مراسم تشييع جثمان المرحوم المجاهد الفريق أحمد قايد صالح غدا الأربعاء بالجزائر العاصمة، حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان لرئاسة الجمهورية، حيث ينتظر أن تشهد العاصمة غدا موكبا جنائزيا كبيرا بمشاركة المواطنين في تشييع جثمان الفريق أحمد قايد صالح إلى مثواه الأخير بمقبرة العالية، مرورا بشارع جيش التحرير فساحة أول ماي، بينما خصصت السلطات في عدة ولايات حافلات لنقل المشيعين نحو العاصمة.

الجزائر: ق.و

و أوضح بيان رئاسة الجمهورية،  أن "مراسم التشييع ستكون بداية بإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الفقيد بقصر الشعب، بداية من الساعة التاسعة صباحا، ليشيع بعدها الفقيد إلى مثواه الأخير بمربع الشهداء بمقبرة العالية بعد صلاة الظهر.

و قد سطرت السلطات مسار الموكب الجنائزي، الذي ينتظر أن يعرف مشاركة كثيفة من المواطنين، عبر شارع جيش التحرير الوطني و حتى ساحة أول ماي، و خصصت مركبات مكشوفة للصحفيين الذين يريدون تغطية الحدث، و متابعة مراسيم التشييع. كما أعلنت العديد من المؤسسات و الدوائر الحكومية في شتى مناطق الوطن عن تخصبيص حافلات لنقل المواطنين الراغبين في حظور مراسيم تشييع الجنازة، و وجهت عدد من الجمعيات نداءات للمشاركة القوية في إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الفقيد و مرافقته إلى مثواه الأخير، تعبيرا منهم عن العرفان بما قدمه لخدمة الوطن و الشعب.

و كان الفقيد الفريق قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، قد انتقل أمس الاثنين إلى رحمة الله على إثر سكتة قلبية ألمت به في بيته عن عمر ناهز 80 سنة.  و اثر هذا المصاب، قرر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إعلان الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام، و لمدة سبعة أيام بالنسبة لمؤسسة الجيش الوطني الشعبي.

ق.و

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria