الجزائر: بلطجية يهاجمون متظاهري الحراك بالحجارة في برج بوعريريج

هاجم عدد من الشبان ظهر اليوم الجمعة 03 جانفي 2020، متظاهري الحراك في مدينة برج بوعريريج، و خلفت الأحداث التي حاولت الشرطة منعها، ثلاثة جرحى على الأقل أصيب بعضهم في رأسه، و قد تواصلت المسيرة السلمية، وسط شعور كبير بالغضب لمحاولات وأد الحراك في عاصمة البيبان.

برج بوعريريج: م.خ

المتظاهرون ضمن فعاليات الحراك الشعبي، كانوا يسيرون بصورة عادية ظهيرة اليوم الجمعة 03 جانفي 2020، عندما انهال عليهم وابل من الحجارة، من أزقة ضيقة قام بعض "البلطجية" برشقهم محاولين منعهم من مواصلة التظاهر، و ظل الحراكيون يصرخون "سلمية، سلمية" لمنع عناصر من الحراك، كانوا وسط المسيرة من اللحاق بالمعتدين و القبض عليهم، بينما سارعت قوات الشرطة من فرق مكافحة الشغب يرتدون الخوذات الواقية من الصدمات، إلى الأمكنة التي تمترس بها "البلطجية" و حاولوا تفريقهم و إبعادهم عن الشارع الرئيسي. أين واصل الحراكيون هتافاتهم "جينا و ما جابوناش و أنيس ما يشريناش" في إشارة إلى أن الشبان الذين رموهم بالحجارة مدفوعون من أحد الأشخاص المعروفين في المدينة.

و قد خلفت الاعتداءات موجة من الغضب و الاستنكار، جعلت الحراكيين ينتظمون لرفع دعاوى قضائية و تقديم شكاوى بالاعتداءات ضد المهاجمين، الذين كان بعضهم معروفا لديهم، حسب ما أشارت مصادر محلية.

م.خ  

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25