الطارف: غلق معبر أم الطبول احتجاجا على رسم الخروج

أغلق العشرات من سكان المناطق الحدودية بولاية الطارف اليوم معبر أم الطبول، لفترة قصيرة، احتجاجا على رفع رسم الخروج من التراب الوطني بنسبة 100 بالمئة، و قد تنقل والي الطارف لمحاورتهم مما سمح بمفتح المعبر بعد ذلك. 

الطارف: م.خ

المحتجون من السكان الذين أغلقوا المعبر الحدودي البري في أقصى شمال شرق البلاد نحو تونس،  قاموا قبل ذلك بغلق الطريق الوطني رقم 44 المؤدي إلى المعبر الحدودي أم الطبول مع بداية تطبيق رسم السفر خارج التراب الوطني، الذي ورد في قانون المالية الجديد و  بدأ تنفيذه في الفاتح من جانفي الجاري و المقدرة بألف دينار جزائري بعد أن كان المبلغ لا يزيد عن 500 دج.

 المحتجون طالبوا السلطات بمراجعة المبلغ لأنه يكلفهم اقساطا كبيرة من المال، معتبرين أنهم مواظبين على الدخول إلى التراب التونسي عدة مرات في الشهر، رفقة عائلاتهم، مما يجبرهم على دفع مبالغ معتبرة، كما ذكر بعض المحتجين من ولاية  الطارف و بلدية أم الطبول الحدودية تحديدا،  أنهم يعملون باستمرار على الاسترزاق من خلال التنقل بين البلدين، في غياب مصادر دخل لهم و بحثا عن  اليد العاملة في الجهة الأخرى من الحدود بالنسبة للبعض،متسائليثن عن سبب عدم استلامهم لوصولات دفع مبلغ الرسم بقيمته الجديدة، قائلين انهم يدفعون منذ بداية العام الجديد ألف دينار دون  حصولهم على سند قانوني يثبت قيامهم بالإجراء.

و قد تنقل والي الطارف إلى المعبر الحدودي أم الطبول عند غلقه و تحاور مع عدد من المواطنين الذين قاموا بغلقه، و وعدهم بنقل انشغالهم للسلطات العليا في البلاد، مشيرا في حديثه معهم أن الإجراء الذي تم سنه مع بداية العام الحالي 2020 يندرج ضمن تطبيق ما ورد في قانون المالية للسنة الحالية. و قد تم فتح المعبر بعد ذلك أمام المسافرين.

م.خ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25