جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

إيران تعلن أنها ستكتفي بقصف قاعدتين أمريكيتين في العراق

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن طهران ستكتفي بالضربة الصاروخية التي شنتها فجر اليوم الأربعاء 08 جانفي 2020 ضد القوات الأمريكية في العراق،و التي تكون قد خلفت عشرات القتلى، ردا على اغتيال اللواء الإيراني قاسم سليماني في غارة أمريكية في بغداد يوم الجمعة الماضي. 

و قال ظريف في تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي إن الضربة الصاروخية "إجراء انتقامي متكافئ" مؤكدا أن طهران "ستكتفي بهذا الرد ولا تسعى للتصعيد". وأضاف "لقد اتخذت إيران واستكملت إجراءات متكافئة في إطار الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة من خلال استهداف القاعدة التي شنت منها هجمات جبانة ضد مواطنينا وضباطنا الرفيعي المستوى". وأكد وزير الخارجية الايراني "نحن لا نسعى إلى التصعيد أو الحرب لكننا سندافع عن أنفسنا ضد أي عدوان".

 و يأتي الهجوم الصاروخي الإيراني الذي تشير بعض الأنباء إلى انه خلف عشرات القتلى في صفوف الجنود الأمريكيين، بعدما توعدت طهران بـ "الرد" على ضربة أمريكية بطائرة مسيرة قتل فيها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد العراقي أبو مهدي المهندس في بغداد الجمعة الماضي.

و أعلن الحرس الثوري الايراني اليوم الأربعاء  أنه أستهدف بصوايخ (أرض-أرض)قواعد أمريكية بالعراق ومنها قاعدة عين الأسد ومعسكر حرير شمالي اربيل وفقا لوكالة أنباء "فارس" شبه الرسمية. و وفقا لتقرير الوكالة فإن إيران أطلقت أكثر من عشرة صواريخ باليستية.

وأعلن الحرس الثوري قيامه بتلك الهجمات في بيان قال فيه أيضا إن هذا ردا على قتل قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني. وأفادت وكالة أنباء "فارس" أن الصواريخ قد تكون من نوع /فاتح 313 / وقد أطلقت من محافظة كرمنشاه غربي إيران.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قد أعلنت عن استهداف ايران بأكثر من 12 صاروخا سقطت على قاعدتي عين الاسد و اربيل في العراق تستخدمهما القوات الأمريكية.

وكالات

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria