الجزائر: بلحيمر يفتح حوارا مع الإعلاميين أساسه المهنية

أعلن وزير الإتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر،اليوم السبت 11 جانفي 2020، خلال زيارة قادته إلى داري الصحافة طاهر جاووت بأول ماي و عبد القادر سفير بالقبة، عن فتح الحوار مع جميع الشركاء الإعلاميين، و اعتبر أن المهنية هي الصفة الأولى في عالم الصحافة، مؤكدا مرافقة الوزارة لكل الإعلاميين، قائلا أنه يجب التعاون، من أجل بناء الجمهورية الجديدة .

الجزائر: نسرين.ب

في سياق حديثه، ذكر وزير الإتصال بالتزامات رئيس الجمهورية  المتعلقة بحماية حرية التعبير و الإعلام، وأشار أن ذلك سيتم تكريسه في الدستور الجديد.و ألح على حق كل المواطن في الصورة و المعلومة، و الإبتعاد عن السب و القذف، و ضرورة إحترام أخلاقيات المهنة. و أعلن  عن فتح ورشات للحوار، بصورة مؤسسة، تكون فيها الاستمرارية لتعطي قيمة إضافية.

وأشار بلحيمر أن الميزة الثانية للحوارالذي أطلقه مع الإعلاميين، تتضمن وجوب أن يكون الحوار تشاركيا، يشمل الجميع و لا يقصي أحدا، و حرص  على ضرورة الحفاظ على الإطار الوطني و الحفاظ على الجزائر، مع إحترام قوانين الجمهورية واحترام الحريات الشخصية.

من جهة أخرى، اعتبر الوزير أن إلغاء جميع أشكال الرقابة والوصاية على الممارسة الصحفية من شأنه ضمان "الظروف الملائمة لممارسة حرة و مسؤولة للعمل الصحفي".

و فيما يخص وسائل الإعلام السمعية البصرية والإلكترونية، أكد الوزير بلحيمر على ضرورة "تكييف القانون مع متطلبات هذه المهنة التي تعرف تطورا تكنولوجيا سريعا"، مما يجعلها --كما أضاف-- "تساير هذا التطور من الناحية التشريعية والمهنية".

و أكد بلحيمر  أن أصحاب المهنة من الإعلاميين، لديهم مهمة خاصة في تكريس الحريات، ودعاهم إلى الحوار، الذي قال أنه سيكون المسعى المستمر لعمله على رأس وزارة الإتصال.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25