ميلة: سكان مشتى كبابة يغلقون الطريق بين تلاغمة وقسنطينة

أغلق صباح اليوم الإثنين 13 جانفي، العشرات من سكان مشتى كبابة في بلدية تلاغمة جنوب ولاية ميلة مقر البلدية، بعدما قطعوا الطريق، الرابط بين قسنطينة و تلاغمة، منذ الصباح متسببين في عرقلة كبيرة لحركة المرور، من أجل تبليغ معاناتهم في غياب ربط السكان بشبكة الغاز، بينما قال المير أن المشروع مسجل تعترضه بعض العراقيل فقط. 

ميلة: ص.بوضياف

و قال بعض المحتجين أنهم سئموا كثيرا من المعاناة من أجل توفير وسائل التدفئة، و أن تأخر ربط سكناتهم بشبكة توزيع الغاز أثر بشكل كبير على حياتهم اليومية، حيث يقضون الجزء الأكبر من يومياتهم بحثا عن قارورات غاز البوتان أو جلب لترا من المازوت للتدفئة، بينما يمر أنبوب الغاز على مسافة لا تزيد عن 100 متر فقط من دشرتهم.

و يرى المحتجون الذين دخل بعضهم في مناوشات مع عابري الطريق، أن قرب الأنبوب من مشتتهم، الأمر كان يفترض أن يسهل عملية توصيل الغاز لمنازلهم. مستنكرين تأخر تنفيذ الوعود التي قدمت لهم في السابق، و أحس السكان أن مساعيهم  لتجسيد تلك العملية، تبخرت مع مرور الوقت، الأمر الذي أدى بهم القيام بهذه الحركة الاحتجاجية.

رئيس بلدية التلاغمة أكد في وقت سابق لـ"أطلس تايمز" أن سكان مشتى الكبابة، استفادوا بمشروع الربط بالغاز، غير أن بعض الإجراءات الإدارية لم تكتمل، ليتم الشروع في الإنجاز. و حسب المير فإن السكان ليس أمامهم سوى الصبر، بإنتظار استكمال هذه الإجراءات، و من ثمة الشروع في إنجاز المشروع كلية .

                                      ص.بوضياف 

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25