جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: حبس مرقي عقاري من قسنطينة استولى على 16 مليار في سكيكدة

أمر قاضي التحقيق بمحكمة سكيكدة في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس 16 جانفي، بإيداع المرقي العقاري (ع.مسعودي)صاحب شركة للترقية العقارية، الحبس المؤقت، بعدما أخذ حوالي 16 مليارا من المكتتبين في مشروع 200 مسكن ترقوي، بجبل مسيوان، بعدما وجهت له تهمة النصب.

سكيكدة: مسيكة لشهب

 و كان المرقي العقاري (ع.مسعودي) الذي يقيم في مدينة قسنطينة، قبل مثوله أمام المحكمة أمس الخميس في حالة فرار، بعد صدور حكم غيابي ضده بحبسه لمدة ثلاث سنوات حبسا نافذا، في قضية رفعها ضده مكتتبون في حصة 200 مسكن ترقوي مدعم، بمنطقة التوسع العمراني "مسيوان" التي انطلقت بها الأشغال سنة 2013، لكن المرقي انسحب و ترك الورشات مهملة، بنسبة إنجاز ضعيفة للغاية، مقابل ذلك أخذ المري من المكتتبين ما يزيد عن 16 مليار سنتيم، تمثل حسبه أقساط قيمة السكنات،التي دفعها المكتتبون، حيث أن بعضهم دفع مبلغ القيمة الكاملة للسكن، بالإضافة إلى الإعانات العمومية من بينها مساهمة الصندوق الوطني للسكن.

و قد أثارت قضية مشروع السكنات الترقوية في "مسيوان" الكثير من الجدل نتيجة رفض المرقي استئناف الأشغال و رفضه كذلك إرجاع الأموال لأصحابها، مما جعلهم يخرجون للشارع و ينظمون وقفات احتجاجية أمام مديرية السكن و مقر الولاية، لمطالبة واليي سكيكدة السابق و الحالي بالتدخل لإنصافهم و إيجاد حلولا للمشكلة.

و في سياق سعيهم للخروج من الورطة التي أوقعهم فيها المرقي، طرق عدد من المكتتبين في المشروع المهمل، أبواب وزارة السكن بالعاصمة، لأجل إيجاد حل لقضيتهم سواء بحمل المرقي على استئناف الأشغال أو بإرجاع أموالهم، لكن غياب حل إداري يرضيهم دفعهم لتحريك دعوى قضائية ضده.

يجدر بالذكر أن  القضية كانت محل مناقشة في دورات المجلس الشعبي الولائي، أين طالبوا الوالي السابق بإيجاد حلولا للقضية والضرب بيد من حديد، لكن الوالي كان رده بأنه لا فائدة من إدخال المرقي الحبس، و طالب بإيجاد حل توفيقي بين الطرفين يسمح بإعادة استئناف الأشغال مجددا، وهذا ما لم يتحقق.

و مع مجيء الوالي الحالي أعيد طرح ملف القضية من جديد و تم فسخ العقد مع المرقي و متابعته قضائيا من طرف مديرية السكن، حيث أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سكيكدة أمس الخميس بإيداع المتهم الحبس، بينما تتواصل التحقيقات في القضية.

مسيكة لشهب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria