جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: حراك قسنطينة يسترجع ساحة أحمد باي

استرجع الحراكيون في قسنطينة، فضاء التعبير الحر و النقاش الأسبوعي بساحة أحمد باي (دنيا الطرائف) بعد أسابيع من استيلاء "البلطجية" على المدخل المؤدي إليه، حيث تمكنوا أمس الجمعة 17 جانفي من العودة إليه، بكل سلمية، و حرروه من قبضة من حاولوا حرمانهم من حقهم في استغلال الفضاء العام و الساحات العامة، كأول مكتسبات الشعب بعد 22 فيفري. 

قسنطينة : سرور بومزبر

القسنطينيون من خلال مسيرتهم الثامنة و الأربعين من الحراك الشعبي، أكدوا مرة أخرى ثباتهم على مبدأ السلمية، حيث تمكنوا خلال الجولة الثالثة و الأخيرة من المسيرة من الدخول إلى ساحة أحمد باي لإقامة المنتدى الأسبوعي، دون تسجيل مواجهات مع مجموعات مناوئين للحراك، كانت في نفس المكان تردد شعارات  معادية. و بمجرد دخولهم ساحة أحمد باي، أدوا النشيد الوطني كدليل على النصر و رددوا العديد من شعارات الحراك المألوفة.

مسيرة  الأسبوع 48 من ثور الحراك السلمي، التي انطلقت في قسنطينة مباشرة بعد نهاية صلاة الجمعة، و عرفت مشاركة الآلاف من المواطنين بمختلف توجهاتهم و أعمارهم رجالا و نساء باختلاف أعمارهم هتفوا بشعارات واضحة، تعبر عن رفض الشارع للرئيس الحالي عبد المجيد تبون و حكومته، و اعتبروه امتدادا لمن سبقه، كما جددوا مطالبتهم برحيل كل وجوه النظم التي تحاول العودة على الواجهة، إضافة إلى رفضهم لأي حوار مع السلطة الحالية و في ظل الظروف الراهنة، خاصة و مع بقاء عشرات المعتقلين قابعين في السجون.  حيث طالب المشاركون في المسيرة بإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.

بذات المناسبة أحيا المتظاهرون ذكرى استشهاد ديدوش مراد بطل ثورة التحرير الوطنية المجيدة، و أكدوا أنهم على العهد باقون حتى النصر.

سرور بومزبر

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria