سكيكدة: 4 شبان و فتاتين يسرقون مليارين من سيارة في ليزالي

ألقى عناصر الشرطة القضائية أمس، القبض على 06 أشخاص من بينهم فتاتين، تتراوح أعمارهم مابين 36 و 19 سنة قاموا بسرقة مليارين من داخل سيارة كانت مركونة في حي "ليزالي" (الممرات) وسط المدينة، وقد  بدأت التوقيفات بفتاة في بلدية السطارة بولاية جيجل، و شاب كان بصدد الفرار نحو تونس. 

سكيكدة: مسيكة لشهب

وقائع عملية السرقة جرت قبل أسبوع، يوم الجمعة 10 جانفي، حين تلقت مصالح أمن ولاية سكيكدة بلاغ من طرف أحد المواطنين مفاده تعرضه للسرقة بالكسر من داخل مركبته، حقيبة بها مبلغ مالي معتبر يصل إلى ملياري سنتيم، و التي كانت  مركونة أمام إحدى المتاجر بمدينة سكيكدة، و تحديدا بحي الممرات "ليزالي"، حيث على الفور تنقلت الضبطية القضائية مرفقين بعناصر تحقيق الشخصية لإجراء المعاينة الميدانية، و التي بينت وجود كسر على زجاج المركبة، و تم فتح تحقيق عن جناية "تكوين جمعية أشرار بغرض الأعداد لارتكاب جناية ضد الأملاك و جناية السرقة بالتعدد والكسر واستحضار مركبة لتسهيل الفعل و تسهيل الهروب"، حسب ما أورد بلاغ للشرطة اليوم.

و قد انصبت التحريات الأولية حول مشتبه فيها كانت برفقة الضحية، و التي بمجرد حدوث  السرقة فرت من عين المكان، ليتم تكثيف الأبحاث لفك خيوط الجريمة، وهي العملية التي مكنت من كشف مشتبه بهم آخرين شاركوا في عملية السرقة، ليتم توزيع  الأبحاث عنهم،  والتي أثمرت عن جملة من التوقيفات بالتنسيق الدائم مع النيابة المختصة، وفق ذات المصدر.

بعد أسبوع من ارتكابهم فعل السرقة، تمكنت الشرطة من تحديد هويات المشتبه في تورطهم، و البالغ عددهم 06 أشخاص من بينهم فتاتين، تم توقيفهم تباعا، وهذا باستعمال تقنيات وسائل حديثة في التحقيق، حيث تم  القبض على واحدة من الفتاتين مشتبه بها، بأحد  المنازل  في بلدية السطارة بولاية جيجل وهذا و بالتنسيق  الدائم مع النيابة، مع ضبط كمية من المخدرات بحوزتها (12غ).

بعدها تم توقيف متورط  أخر بالمركز الحدودي أم الطبول بولاية الطارف، والذي كان بصدد الخروج من أرض الوطن متوجها إلى تونس، فيما تم توقيف البقية في أماكن متفرقة بولاية سكيكدة، وفق ما ذكرت الشرطة،  ليتم تحويلهم جميعا إلى المصلحة لاستكمال التحقيق .

 وقد بيّنت مجريات التحقيق عن استدراج المشتبه فيها للضحية، صاحب الأموال و السيارة، و هي الفتاة التي كانت برفقته و التي كانت على علم بوجود المبلغ المالي في سيارته، فيما كان البقية يترصدون صاحب المركبة، حيث اغتنموا فرصة دخوله للمتجر ليقوموا بكسر زجاج المركبة و أخذ المال، و الفرار على متن مركبة .

و بعد إتمام إجراءات التحقيق أنجزت ضد المشتبه فيهم ملفات قضائية،  تم بموجبها تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة، أين صدر في حق خمسة منهم أمر إيداع ، فيما تم وضع السادس تحت الرقابة القضائية.

مسيكة لشهب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25