جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

سعيدة : التماس7 سنوات حبسا لقاض متهم بالرشوة

التمس مساء اليوم الأحد 19جانفي، ممثل الحق العام لدى محكمة الحساسنة بولاية سعيدة عقوبة 7 سنوات حبسا نافذا، ضد قاض و شخص آخر متابعين بتهمتي "الرشوة" و "النصب و المشاركة في قبول مزية غير مستحقة". 

سعيدة : م.خ

وقائع القضية حسبما دار في جلسة المحاكمة جرت يوم 28 سبتمبر الماضي بمدينة سعيدة إثر تقديم امرأة لشكوى لدى عناصر الشرطة بالأمن الحضري الرابع ضد شخص اتصل بها هاتفيا و عرض عليها التدخل لصالحها في قضية سرقة بالتعدد، طالت منزلها مقابل تسليمها له لمبلغ قدره 100 ألف دج.

و أبدت ذات الضحية موافقتها على تسليم جزء من ذلك المبلغ حيث اتفق الطرفان على تسليم و استلام المبلغ بواسطة طرف ثالث كان ينتظرها على متن سيارة بجانب المحطة البرية لنقل المسافرين بمدينة سعيدة.

و تمكن عناصر الشرطة من الإطاحة بذلك الشخص بعد ركوب الضحية معه على متن سيارته و سيرها لمسافة قصيرة، حيث تبين أنه قاض يعمل بقسم شؤون الأسرة بمحكمة سعيدة. كما تم العثور على مبلغ مالي قدره 20 ألف دج داخل السيارة كانت الضحية قد قامت بتصويره.

و توصلت نتائج التحقيقات إلى توقيف المشتبه فيه الثاني المقيم ببلدية المامونية (معسكر) و المتورط في القضية بتهمة النصب و المشاركة في قبول مزية غير مستحقة.  و قد نفى القاضي ( ن.ك البالغ من العمر 40 سنة) خلال جلسة المحاكمة محاولته استلام المبلغ المالي الذي وجد داخل سيارته مؤكدا أنه كان ينوي ربط علاقة مع تلك المرأة و فقط.

من جهته نفى المتهم الثاني ( ل.ع 37 سنة) خلال جلسة المحاكمة محاولته النصب على الضحية، التي قال أنه سبق و أن أقرضها مبلغا ماليا قدره 10 آلاف دج من أجل علاج ابنتها الصغيرة. و رافع دفاع الطرف المدني أثناء الجلسة لصالح الضحية حيث طلب بتعويض موكلته بمبلغ 1 مليون دج.

من جهتهم دافع ستة (6) محامين خلال جلسة المحاكمة من أجل تبرئة موكليهما من التهم المنسوبة إليهما.  و تم تحديد تاريخ الفصل في هذه القضية التي استمرت جلسة مناقشتها سبع ساعات كاملة (13:00 إلى 19:00 سا)  بيوم الأحد المقبل.

م.خ

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria