الجزائر: بيع محجوزات"رابيد فارم" في قسنطينة لصالح شركة دواء أردنية

وضعت السلطات القضائية في قسنطينة محجوزات شركة توزيع الأدوية "رابيد فارم" للبيع في المزاد العلني، لصالح شركة "الكندي" لصناعة الأدوية الأردنية، بعد تفجر قضية الفساد الذي قام به مسير الشركة النشطة في مجال توزيع المواد الصيدلانية و الشبه صيدلانية و الذي تم وضعه رهن الحبس رفقة مسؤولين بوكالة البنك الوطني الجزائري بقسنطينة نهاية الأسبوع. 

قسنطينة: ق.ب.ق

الإذن القضائي ببيع محجوزات شركة "رابيد فارم" لمسيرها (نابتي.أ) صدر في شكل إعلان عن بيع بالمزاد العلني لمنقولات محجوزة، بناء على طلب الشركة ذات الأسهم "الكندي" لصناعة الأدوية، و هي شركة دواء أردنية تنشط في مجال صناعة و توزيع الأدوية في الجزائر منذ سنوات طويلة، تتخذ من فيلا بحي البناء في دالي براهيم بالجزائر العاصمة مقرا لها، وفق ما ورد في نص الإعلان عن البيع بالمزاد لمحجوزات شركة "رابيد فارم" المتمثلة في 1437 حصة تشمل أدوية و مواد شبه صيدلانية ، بعضها من منتجات صاحب الدعوى ضد المحجوز عليها.

و تشمل الحصص المعروضة للبيع في المزاد، يوم الأربعاء 22 جانفي أدوية و مواد من إنتاج العديد من المخابر الوطنية و الأجنبية ، من بينها مخابر عالمية  مثل "بيار فابر" و بيوغالينيك" و "نوفو نورديسك" و"نوفارتيس"، و أخرى وطنية "بيوفارم" و "صيدال" و كذا منتجين لأدوية من الجزائر مثل  "ميرينال" و "بيوميديك" و "نادفارماديك". و تم تحديد الثمن الأساسي لبيع كل لمحجوزات في حصة وحيدة بمبلغ 10 ملايير سنتيم، تضاف له الرسوم  الحقوق التناسبية و كل المصاريف، التي ينص عليها تنظيم عمليات بيع المحجوزات بالمزاد العلني. بشرط أن يكون المشاركون في المزايدة أشخاصا طبيعيون أو معنيون من ممارسي نشاطات منتجي الأدوية أو موزعين لها أو صيادلة.

و كانت محكمة القطب الجزائي المتخصص بقسنطينة قد أمرت الأربعاء الماضي بحبس مسير شركة "رابيد فارم" الذي يكون قد أخذ مبلغا يفوق 400 مليار سنتيم من وكالة البنك الوطني الجزائري، و مدير الوكالة البنكية ذاتها الكائنة في حي فيلالي بقسنطينة.

و يأتي تاريخ البيع بالمزاد العلني للمحجوزات بعد أسبوع بالضبط من تفجر قضية الفساد التي وصفته الجهات الأمنية التي قامت بالتحقيقات في الملف طيلة أربعة أشهر، بأنها "قضية حساسة"، و ستتم العملية وفق نص الإعلان بمقر الشركة المنفذ عليها "رابيد فارم" الكائن برقم 67 في المنطقة المتعددة الخدمات عين الباي في بلدية الخروب بولاية قسنطينة.

ق.ب.ق  

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25