جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: 6 أشهر حبس نافذ ضد عبد الكريم زغيلش في قسنطينة

نطقت محكمة قسنطينة بحي الزيادية اليوم الثلاثاء 21 جانفي بستة أشهر حبسا نافذا مع مصادرة المحجوزات، في قضية الناشط عبد الكريم زغيلش، الذي تمت إدانته بتهمة إهانة رئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة و القيام بالبث الإذاعي على الأنترنت دون رخصة. 

قسنطينة: ق.ب.ق

و كان ممثل النيابة العامة قد التمس خلال النظر في ملف القضية يوم 17 ديسمبر الماضي معاقبة المتهم بعام حبسا نافذا و بغرامة قيمتها 100 مليون سنتيم، بعد اتهامه بممارسة نشاط البث الإذاعي على الأنترنت دون رخصة، و إهانة رئيس الجمهورية السابق عبد العزيز بوتفليقة قبل بداية تظاهرات الحراك الشعبي السلمي، في 22 فيفري 2019 ضد نوايا الترشح لعهدة رئاسية خامسة.

محكمة قسنطينة قررت اليوم أيضا وفق ما ورد ي منطوق الحكم، حجز كل معدات البث الإذاعي على الأنترنت التي كان يستغلها الناشط عبد الكريم زغيلش في نشاط إذاعته التي كانت تسمى سابقا "سربكان" و حولها منذ سنوات لتحمل اسم إذاعة قسنطينة.

المعدات التي أمر المحكمة بحجزها، قامت مصالح الشرطة بوضع اليد عليها في عملية تفتيش قامت بها قبل عامين، بمقر الإذاعة بحي سيساوي في الضاحية الجنوبية الشرقية لمدينة قسنطينة، حينما كان صاحبها محل إجراء الحبس المؤقت في قضية أولى رفعها ضده أحد نشطاء المجتمع المدني بتهمة القذف في خريف العام 2018. حينما كان زغيلش يقوم بنشاطاته السياسية، بصفته منسقا لحركة مواطنة التي كانت تعارض مشروع العهدة لخامسة للرئيس المستقيل.

جدير بالذكر أنه تم الإفراج مؤقتا قبل أسبوعين عن عبد الكريم زغيلش، بعد حبسه في قضية إهانة موظف أثناء أدائه مهامه، و يتعلق الأمر بدعوى رفعها ضده والي قسنطينة، الذي أصدرت المحكمة لصالحه حكما بتعويض قيمته أربعة ملايين سنتيم.

ق.ب.ق  

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria