جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: الصحفيان مراكشي و جير يضربان عن الطعام

أعلن الصحفيان المسجونان سفيان مراكشي وبلقاسم جير،الدخول في اضراب عن الطعام بداية من اليوم الخميس 30 جانفي 2020، حيث شرحا في رسالة منهما للرأي العام الدوافع التي جعلتهما يقرران الدخول في إضراب عن الطعام، تنديدا بحبسهما دون محاكمة طيلة أربعة أشهر، هذا نصها الكامل. 

الجزائر: نسرين.ب

 و حملت رسالة الصحفيين المسجونين بتهم على علاقة بنشاط مهني بالنسبة لسفيان مراكشي و تهم تخص الحق العام بالنسبة لبلقاسم جير عنوان " لماذا قررنا الاضراب عن الطعام؟ جاء فيها، "بعد اعتقالنا وإيداعنا الحبس المؤقت منذ أزيد من ستة أشهر و بعد استكمالنا لإجراءات التحقيق الأولي ثم السماع في الموضوع منذ فترة طويلة (4 أشهر).

وبعد رفض كل طلبات الإفراج المؤقت، التي تقدمت بها هيئة دفاعنا قررنا نحن " سفيان مراكشي " صحفي و مراسل قناة الميادين ، و بلقاسم جير صحفي قناة الشروق ، المحبوسان بسجن الحراش، جناح العزلة الجديدة ، الدخول في إضراب عن الطعام ،بدءا من يوم الخميس 30 جانفي 2020، كتعبير أخير عما نعانيه وعائلاتنا جراء تعليق قضيتنا ونسيانها.

و نذكر أن موقفنا هذا هو تذكير للسلطة القضائية بمطلبنا الصريح في الإفراج وبرمجة محاكمتنا العادلة في أقرب الآجال، كما نذكر في هذا المقام السلطة ذاتها بالتزاماتها الوطنية والدولية الدستورية والقانونية الخاصة باحترام حقوق الإنسان و الحريات العامة وخاصة مهنة الصحافة وحريتها. و نوجه من خلال هذا الإضراب رسالة تضامن، شكر وعرفان لزملائنا الصحفيين المناضلين في سبيل حرية الصحافة و شرف المهنة".

للإشارة سينظم "ائتلاف صحفيون جزائريون متحدون" وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح الصحفي سفيان مراكشي، و للتنديد بالتضييقات والتهديدات التي تطال الصحفيين في الجزائر، بالتزامن مع مسيرة الحراك الشعبي السلمي في سبوعه الخمسين، وذلك يوم الجمعة على الساعة الثانية زوالا، أمام سينما الجزائرية بشارع ديدوش مراد، وأخرى يوم السبت على الساعة العاشرة صباحا أمام دار الصحافة الطاهر جاووت بالجزائر العاصمة.

و يقبع الصحفي سفيان مراكشي منذ تاريخ 26 سبتمبر2019 في سجن الحراش، بتهمة لها علاقة بنشاطاته الصحفية، أما الصحفي بلقاسم جير فهو موقوف بتهمة لها علاقة بقضايا الحق العام.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria