جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: حبس رئيسا بلدية سكيكدة الحالي والسابق و مقاول

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة عزابة في ساعة متأخرة أمس الأربعاء بحبس كل من رئيس بلدية سكيكدة الحالي (محمد بوقروة) و السابق (كمال طبوش) و مقاول، مثلوا أمامه رفقة عضو بالمجلس البلدي (م.ب)، و مديرة الأشغال العمومية (ف.س)، و رئيس مصلحة سابق بمديرية الموارد المائية، يشغل حاليا مديرا للقطاع بإحدى ولايات الجنوب (ص.ع) رفقة رئيس القسم الفرعي للتعمير(م.ق)، و مدير المنشآت والتجهيز بالبلدية (م.ب) و موظفين و مقاولين اثنين (ع.ف) و (و.ب) و مسير شركة (ح.م) في قضية تتعلق بالفساد. 

سكيكدة: مسيكة لشهب

المسؤولون و المنتخبون والمقاولون مثلوا، أمام محكمة عزابة، كمتهمين رفقة أزيد من 18 شاهدا بينهم موظفين وأعضاء بالمجلس أمام قاضي التحقيق بمحكمة الجنح ببلدية عزابة للاستماع إلى أقوالهم في قضايا فساد وسوء تسيير.

و قد وجهت لهم تهم تتعلق بالثراء الفاحش بدون مبرر، قبول مزية غير مستحقة، وتبديد أموال عمومية، وإساءة استغلال الوظيفة في مشاريع تنموية، أبرمتها البلدية مع مقاولين تخص تهيئة كورنيش سطورة و شاطىء العربي بن مهيدي، و مشاريع حماية المدينة من الفيضانات ومشاريع خاصة بالماء الشروب، و تعبيد الطرقات و التهيئة بإقليم البلدية.

القضية جاءت إثر تقارير وردت إلى مصالح الضبطية القضائية العام المنقضي، تفيد بأن البلدية في العهدة السابقة والحالية أبرمت صفقات مشبوهة في العديد من المشاريع التنموية، لتباشر الفرقة الاقتصادية والمالية تحقيقات موسعة كشفت عن تجاوزات في إبرام البلدية لعقود و صفقات للمشاريع المذكورة بطرق مخالفة للقانون.

وبتعميق التحقيقات تبين بأن المتهم الأول والثاني و هما الذان كان يشغلان منصب رئيس البلدية، يحوزان على أملاك عقارية وسيارات فخمة بدون أي مبرر شرعي. و عليه أصدر قاضي التحقيق، قرار ضدهما مع مقاول بالإيداع رهن الحبس المؤقت، في حين أمر بوضع المتهمين الثمانية المتبقيين تحت الرقابة القضائية.

 مسيكة لشهب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria