جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: محامو سكيكدة يطالبون بالاستقلالية عن منظمة قسنطينة

نظم  اليوم الثلاثاء، محامو ولاية سكيكدة وقفة احتجاجية  بمدخل مقر المجلس القضائي، مطالبين بالاستقلالية عن المنظمة الجهوية للمحامين لناحية قسنطينة، التي تضم أربع ولايات هي سكيكدة و قسنطينة، جيجل و ميلة، و عبر المحامون المشاركون في الوقفة التي حضرها نقيب المحامين بالنيابة للناحية الطاهر بورايو، عن رغبتهم إنشاء منظمة جهوية خاصة بهم. 

سكيكدة: مسيكة لشهب

و ند المحامون بما وصفوه "التجاوزات و هضم الحقوق"، و  التي ما فتئوا يتعرضون لها من المنظمة الجهوية بقسنطينة، و خاصة أن نقابة  محاميي ولاية سكيكدة، تعتبر من أهم النقابات بالشرق الجزائري، حسبهم حيث  تتوفر على المؤهلات والشروط التي تسمح لهم بإنشاء منظمة خاصة بهم. و برر المحامون مطلبهم بكون ولاية سكيكدة بها خمسة محاكم، ينشط بها 750 محاميا.

و رفع المحامون المحتجون خلال وقفتهم أمام مقر المجلس القضائي، شعارات تطالب بالاستقلالية عن المنظمة الجهوية بقسنطينة، و أشاروا أنهم سبق وأن تقدموا بطلب رسمي، حمل رغبتهم في الاستقلالية  عن منظمة الناحية، إلى الأمين السابق للمنظمة الجهوية بقسنطينة الذي تم سحب الثقة منه يوم 22 فيفري الماضي، من أجل رفعه للأمين الإتحاد الوطني لمنظمات المحامين، لكن مطلبهم لم يؤخذ بعين الاعتبار،  بل أن النقيب السابق أبدى حسبهم رفضه للخطوة.

محامو سكيكدة أعربوا عن استحسانهم لحضور الأمين الجديد بالنيابة للمنظمة الجهوية للمحامين الطاهر بورايو، خلال وقفتهم الاحتجاجية، و تزكيته لمطلبهم الذي من المنتظر أن يتم دراسته في المجلس الوطني للمنظمة الوطنية للمحامين يوم السبت القادم. حسب مصادر من المنظمة.

مسيكة لشهب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria