قسنطينة: يرتدون لباس عمال الترصيص لسرقة المدافىء في علي منجلي

ألقت الشرطة في علي منجلي القبض على 6 أشخاص كانوا يظهرون في هيئة عمال ترصيص للتمويه، و القيام بسرقة أجهزة التدفئة المركزية،(Chaudières ) من الشقق و المنازل، حسب بلاغ لأمن ولاية قسنطينة اليوم الجمعة 13 مارس. 

قسنطينة: ق.ب.ق

عناصر الشرطة بالأمن الحضري الخارجي الثامن في علي منجلي، قاموا حسب نفس المصدر بتفكيك مجموعة إجرامية مختصة في سرقة المساكن الجاهزة، تتكون من 06 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و 56 سنة، مشتبه في قيامهم بتكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جناية أو أكثر ضد الممتلكات ، السرقات المتعددة من داخل مساكن مقترنة بظروف الكسر ، تعدد الجناة و استحضار مركبة ذات محرك لتيسير التنقل و الهروب و إخفاء أشياء مسروق.

تعود وقائع القضية إلى شكوى بخصوص تعرض شقة جاهزة، كانت تجري بها عملية ترميم و تهيئة داخلية، إلى السرقة من قبل مجهول(ين) استهدفت أجهزة التدفئة المركزية (Chaudières) بالإضافة إلى عتاد البناء و الترصيص. و سمحت التحريات و الأبحاث المكثفة التي قادتها الضبطية القضائية و الاستغلال الجيد للمعلومات بتحديد هوية مشتبه فيهما، تم توقيفهما بالوحدة الجوارية 06 في علي منجلي على متن مركبة من نوع "سامبول " بيضاء اللون ، وفق نفس البيان.

خلال التفتيش الدقيق للمركبة تم ضبط المعدات المستعملة في السرقة و بعض المسروقات داخل الصندوق الخلفي للسيار، كما قاد التحقيق المفتوح إلى تحديد هوية 04 شركاء آخرين، تم توقيفهم تباعا، في أوقات متفرقة على مستوى المدينة الجديدة علي منجلي و كذا الأحياء المجاورة لها و استرجاع بعض المسروقات .

و أوضحت الشرطة أن التحقيق المعمق أفضى إلى ضلوع الموقوفين في 03 قضايا سرقة مماثلة، استهدف خلالها للصوص نفس النوع من الأجهزة من خلال انتهاج حيلة التمويه بارتداء بذلة عمل لعدم لفت الانتباه كون أحدهم مختص في مجال الترصيص .و استطاعت الشرطة في العملية التي وصفها البيان بالنوعية استرجاع جل المسروقات و كذا المعدات المستعملة في عمليات السرقة و مركبة لتسهيل عملية التنقل و الفرار.

و بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم انجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين تم بموجبه تقديمهم أمام النيابة المحلية.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25

google.com, pub-7989071054301866, DIRECT, f08c47fec0942fa0