جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: نحو فرض حجر على مناطق تفشي كورونا

لم يستبعد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اللجوء إلى فرض "الحجر على المناطق التي انتشر فيها وباء كورونا"، و خاصة مثلث بوفاريك، البليدة و جنوب العاصمة، حيث قال أن هذا "أمر وارد إذا تطلبت الضرورة"، مع التفكير في إشراك العيادات الخاصة في عمليات التكفل بالحالات المشتبه فيها.

الجزائر: نسرين.ب 

و قال عبد الرحمان بن بوزيد ، اليوم الإثنين 16 مارس 2020  في تصريح له للإذاعة الوطنية الثالثة، "لا نتمنى بلوغ هذه المرحلة من الإجراءات، لكنها أمور تبقى "متوقعة في حالة الضرورة". و أشار وزير الصحة  بخصوص خر تفشي جائحة كورونا في الجزائر "لا نتوقع بلوغ الأعداد المسجلة في الدول الأوروبية بخصوص عدد الإصابات والوفيات ".

كما أوضح بن بوزيد أن "الوزير الأول أمرني بإشراك أصحاب العيادات الخاصة في مواجهة الوباء إذا تطلب الأمر ذلك، والتعامل معها للتصدي للفيروس".

و قال الزير  أنه تلقى بعض الاتصالات من عيادات خاصة "لوضع تجهيزاتهم في خدمتنا". و كانت بعض المرافق الصحية التابعة لجمعيات خيرية قد عبرت عن استعداداها لوضع هياكلها تحت تصرف السلطات الصحية، من بينها "دار واحة" لمرضى السرطان في قسنطينة، للمساهمة في حصر الوباء، الذي خلف حتى الآن أربع ضحايا، و تم تأكيد إصابة 54 شخصا بالفيروس المميت، أغلبهم في البليدة جنوب العاصمة.

و بخصوص وفرة الأجهزة الطبية الوقائية أكد الوزير أن "لدينا كمية كافية من الأقنعة و طلبنا إحصاء دقيق لما يوجد في كل المستشفيات". و أضاف موضحا "اجتمعنا بمنتجي الأقنعة و منعنا أي تصدير لها للخارج"، كما "سهلنا على منتجي الأقنعة إخراج المادة الأولية المحجوزة في الموانئ لاستعمالها في الإنتاج".

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria