جريدة إلكترونية جزائرية

فايسبوك   تويتر يوتوبيوتوبلينكد إنتابعوا أطلس تايمز على : لينكد إن

الجزائر: وزارة الاتصال تدعو الإعلاميين إلى مواصلة مهمتهم

أوضحت وزارة الاتصال في بيان اليوم الثلاثاء، الكيفيات التي يمكن للإعلاميين العمل بموجبها في ظل تطبيق الحظر الكلي على ولاية البليدة لمدة 10 أيام، و فرضه جزئيا في العاصمة من السابعة مساء حتى السابعة صباحا، و طلب وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة من الصحفيين في كل المؤسسات مواصلة مهامهم. 

الجزائر: ق.و

وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة الدكتور عمار بلحيمر أعطى تعليمات إلى مدراء و منتسبي مختلف وسائل الإعلام، سواء كانت عمومية أو خاصة، بشأن الوضعية الصحية المتأزمة التي تعيشها البلاد حاليا، قصد الاستمرار في تقديم خدماتها و دورها التنويري من خلال رصد ونقل انشغالات المواطنين ويومياتهم.

و جاء في بيان للوزارة الاتصال أنه "اعتبارا للوضعية الصحية المتأزمة التي تعيشها بلادنا حاليا (فيروس كورونا)، يذكر وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، الدكتور عمار بلحيمر، بالطابع الاستراتيجي لمختلف وسائل الإعلام والصحافة الوطنية (عمومية وخاصة) كخدمة عمومية، و كذا لدور الفاعلين في قطاع الاتصال من صحافة مكتوبة و مسموعة و مرئية ومطابع وإشهار و توزيع". كما أبرز وزير الاتصال كذلك "الدور الكبير الذي يقوم به الصحافيون والمراسلون في الصحافة الجوارية بما في ذلك الإذاعات المحلية و مراسلو الفضائيات و الصحف الالكترونية".

وعليه، فإن الصحافة الوطنية و الجوارية يضيف نفس المصدر "مطالبة بالاستمرارية في أداء دورها في تقديم خدماتها العمومية و دورها الإعلامي التنويري من رصد و نقل انشغالات المواطنين و يومياتهم وعلى الخصوص في هذا الظرف الاستثنائي، ومرافقة مختلف المصالح الصحية والأمنية و الحماية المدنية والسلطات المحلية بشكل تضامني لمحاصرة وباء كورونا والحيلولة دون تفشيه، بنشر الوعي والتنبيه إلى مختلف المخاطر".

وكانعدمنعمالالمطابعقدطالبواالحكومةاليوم،بوقفسحبالصحف الورقية،بسببخطرتفشيفيروسكورونا،معتبرينأنالظروفالتييعملونفيهاتجلهمعرضةمباشرةللإصابةبعدوىفيروسكورونا،مناشدينالسلطاتبتعليقسحبالجرائدإلىحينتحسنظروفالعمل.

 

و أوضح الوزير بلحيمر في رده على تلك الانشغالات المهنية لعمال المطابع من خلال البيان، أن "العاملين في قطاع الصحافة والإعلام، في هذا الظرف الاستثنائي، مطالبون بأمر بمهمة في تنقلاتهم المهنية في المواقيت التي حددها المرسوم التنفيذي بشأن الحجر الصحي والحجر الصحي الجزئي”، مشيرا إلى أن "الأمر بمهمة، الصالح لـ10 أيام، يكون مقترنا بصورة المعني و بنسخة طبق الأصل لبطاقته المهنية (بالنسبة لولاية البليدة ليل نهار و بالنسبة للجزائر العاصمة ليلا)".

و أوضحت وزارة الاتصال أنه "تسهيلا لهذا الإجراء، و حرصا على أن تتم الأمور بسلاسة تامة، فإن مسؤولي النشر ومديري المؤسسات الإعلامية العمومية و الخاصة مطالبون بإعداد قوائم الأشخاص المعنيين والمجندين للقيام بمهامهم الصحفية، أو في المطابع و مصالح التوزيع والإشهار" مشيرا إلى أن هذه القوائم ترسل إلى ولاة الجمهورية المكلفين بمنح هذه التراخيص للتنقل صالحة لمدة 10 أيام قابلة للتجديد حسب تطور الوضع الصحي".

و دعا الوزير في هذا السياق المؤسسات الإعلامية والمطابع و مصالح الإشهار و التوزيع إلى "ضبط هذه القوائم بدقة تتقيد بما تفرضه الضرورة فيما يتعلق بالعدد".

ق.و

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien

Edite par: EURL Atlas News Corp.

R.C: 18B0071953-00-25

Directeur de Redaction : Amor Chabbi

مدير التحرير : عمر شابي 

Adress: 39; Rue Aouati Mostapha Constantine Algerie DZ Algeria