Articles

الجزائر: أسعار هذه المنتجات سوف ترتفع بضعفين و أكثر

ستعرف أسعار العديد من المنتجات مثل التجهيزات الكهرومنزلية و مواد الترصيص الصحي و الهواتف النقالة و مواد التجميل و مواد غذائية مختلفة و كذا مواد البناء المستوردة ارتفاعا كبيرا، قد يصل إلى ضعفي أسعارها الحالية، بعد قرار وزارة التجارة فرض رسوم حماية تصل إلى نسبة 200 بالمئة على مئات السلع.

الجزائر: نسرين.ب

كشفت وثيقة صادرة عن وزارة التجارة اليوم، أنه سيتم الإعلان عن قائمة المواد مع تحديد نسبة الرسوم المفروضة على السلع  المستوردة، والتى تتراوح ما بين 30 و 200 بالمائة في الجريدة الرسمية طبقا لقانون المالية التكميلي 2018. كما أضاف البيان أن قائمة السلع الخاضعة للرسم الإضافي المؤقت للحماية DAPS تم تقسيمها لأزيد من 20 قائمة.

القائمة تضم العديد من السلع والمنتجات و تشمل اللحوم البيضاء و الحمراء، الفواكه الجافة، الفواكه الطازجة بإستثناء الموز، الأغذية المحضرة الجاهزة و مشتقات الحبوب.  و كذا مواد التجميل والمناديل الورقية، الرخام و السيراميك و منتجات الألمنيوم و الصناديق الخشبية و الزرابي و الرخام و الغرانيت و غيرها.

 وأبرزت وثيقة وزارة التجارة أنه يمكن لقائمة المواد والسلع الخاضعة لرسم الحماية،أن تكون موضوع مراجعة وتحديث دوري لمواكبة المنافسة الدولية.

و بررت وزارة التجارة فرض رسم الحماية، بهدف إعطاء الخبرة لمؤسساتنا الوطنية من أجل التقدم و التطور و السماح لها بالتنافسية مستقبلا. و ذكرت أن تطبيق هذا الإجراء الجديد على عمليات الاستيراد  سيكون من خلال جهاز لتتبع دخول هذه السلع الخاضعة لرسم الحمايةتجاريا و جمركيا.

نسرين.ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25