Articles

الجزائر: حجز 81,5 كلغ من الكيف في قالمة و توقيف 7 أشخاص في قسنطينة و تلمسان

قامت مصالح أمن ولاية قالمة  بحجز 81.5 كلغ من الكيف المعالج ومبالغ مالية تفوق 80 مليون دينار جزائري و مبالغ أخرى بعملات أجنبية بعد الإطاحة بشبكة إجرامية منظمة تتكون من 7  أشخاص تنشط على محور مغنية (تلمسان)- قالمة، تم توقيفهم في ولايات قالمة، قسنطينة و تلمسان، حسبما أفادت به اليوم الثلاثاء خلية الإعلام والاتصال بالأمن الولائي.

الجزائر: ق.ج

استنادا لذات المصدر، فإن الكمية المحجوزة ضمن هذه العملية التي تم وصفها بـ"النوعية" و التي قامت بها فرقة البحث والتدخل بأمن الولاية، تمثلت في الكميات المذكورة من الكيف المعالج و مبالغ مالية من العملة الوطنية تقدر ب 80 مليون و990 ألف دينار جزائري ومبلغ بالعملة الأجنبية قدر بـ1620 أورو، و مبلغ آخر بالعملة التونسية تمثل في 90 دينار تونسي إضافة إلى 7 مركبات من مختلف الأنواع و دراجتين كبيرتين و سلاح ناري يتمثل في بندقية صيد وبندقيتين أخريين (2) للصيد البحري و21 هاتف نقال و20 شريحة هاتف .

و أوضح البيان، أن عناصر الشرطة بذات الفرقة المتواجد مقرها ببلدية هيليوبوليس و التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية قالمة، تمكنوا من توقيف عنصرين من الشبكة الإجرامية الناشطة في مجال ترويج المخدرات في أوساط الشباب يبلغان من العمر 35 و45 سنة فيما بقي 05 أفراد في حالة فرار، تم توقيفهم بكل من قسنطينة و تلمسان.

و استنادا لنفس المصدر فإن التحقيقات التي قامت بها المصالح الأمنية بينت بأن الشبكة الإجرامية المفككة تنشط عبر المحور الرابط بين تلمسان (مغنية) و قسنطينة و قالمة ، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم الموقوفين اليوم الثلاثاء أمام المصالح القضائية المختصة لدى محكمة وادي الزناتي.

و وفقا للمعلومات المقدمة من المصالح الأمنية قبل تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية، فإن أفراد هذه الشبكة يقيمون بولايات قالمة وتلمسان و قسنطينة . كما أن عملية ضبط المحجوزات تمت بعد توسيع مجال الاختصاص إلى قسنطينة، علما و أن الملف القضائي يتضمن عدة تهم في مقدمتها استيراد المخدرات و نقل و شحن وحيازة المخدرات و عرضها للبيع في إطار جماعة إجرامية منظمة.

ق.ج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25