Articles

الجزائر: غلق الطريق السيار في قسنطينة للمطالبة بتهيئة حي الجدور

 

أغلق العشرات من سكان تحصيص الجدور بقسنطينة صباح اليوم، الطريق السيار شرق غرب في الشطر العابر قرب منازلهم،  للمطالبة بتهيئة تحصيص بن عبد المالك رمضان في قسنطينة و شلت الحركة على شطر الطريق السيار، غير بعيد عن محول مطار محمد بوضياف و حي بوعمامة بمنطقة زواغي.

قسنطينة: أمين.ب

السكان الغاضبون أضرموا النار في العجلات المطاطية التي وضعوها وسط الطريق، و منعوا حركة المركبات، و قد استمر احتجاجهم إلى ما بعد الظهر،عندما تدخلت قوات مكافحة الشغب للدرك الوطني، التي أعادت فتح الطريق بعد الحديث مع المحتجين، دون استعمال للقوة.

المحتجون قالوا أنهم اضطروا إلى غلق الطريق السيار شرق-غرب، بعد أن سدت كل الأبواب في وجوههم، و استنكروا رفض المصالح المعنية البدء في عمليات تهيئة للتحصيص، بعدما كانت قد وعدتهم بها، و منها إنجاز شبكات الصرف و معالجة تضرر أجزاء منها في بعض المناطق من التحصيص، الذي عرف نموا عمرانيا كبيرا و متسارعا على مدى السنوات الأخيرة على الضاحية الجنوبية الشرقية لمدينة قسنطينة، على الطريق بين قسنطينة و الخروب عبر حي شعاب الرصاص.

و أثار المحتجون مشكلة غياب مياه الشرب لمدة تجاوزت الثلاثة أشهر، بقوا طيلتها يعتمدون على صهاريج المياه، و مسألة تدهور وضعية الطرقات بالتحصيص و التي لم تخضع للصيانة منذ نشأة التحصيص الذي صار مأهولا منذ عدة أعوام.

و قد تلقى سكان الجدور، وعودا بالتكفل بوضعيتهم، و دراسة تنفيذ مطالبهم، بالتنسيق مع المصالح المعنية ليتم بعدها فتح الطريق السيار في وجه حركة المرورمع بداية الزوال.

أمين. ب

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25