Articles

الجزائر: أمطار و رياح و ثلوج على المرتفعات الشمالية في 16 ولاية

توقعت مصالح الأرصاد الجوية تساقط أمطار غزيرة، مصحوبة أحيانا بالبرد بداية من ليلة اليوم الجمعة على ولايات غرب البلاد، في حين ستشهد المرتفعات الوسطى و الشرقية تساقط ثلوج معتبرة يوم غد السبت و سيستمر الاضطراب الجوي إلى غاية نهار الأحد، وفق نشرية خاصة لديوان الأرصاد الجوية.

و أوضحت النشرية أن تساقط الأمطار الغزيرة سيكون بداية من ليلة اليوم على ولايات تلمسان، عين تموشنت، وهران، مستغانم، الشلف، سيدي بلعباس،معسكر، غليزان، شمال سعيدة وشمال ولاية تيارت. و ذكر ذات المصدر أن صلاحية هذه النشرية ستكون بداية من الساعة التاسعة من ليلة اليوم الجمعة إلى غاية الساعة التاسعة ليلا من يوم غد السبت.

و توقعت أن تتعدى كمية الأمطار المتساقطة محليا 40 ملم. كما توقعت نفس المصالح تساقط أمطار غزيرة ورياح على ولايات تيزي وزو، البويرة، بومرداس، الجزائر، البليدة، المدية، تيبازة، عين الدفلى و تيسمسيلت.

أما بالنسبة للمرتفعات الوسطى و الشرقية فستشهد تساقطا للثلوج يوم غد السبت. و أفادت الأرصاد الجوية، أن التساقط المرتقب للثلوج سيشمل المرتفعات التي يصل ارتفاعها 800 متر، و قد تغطي هذه الثلوج أيضا المرتفعات التي يزيد علوها عن 600 متر أمسية يوم الأحد المقبل.

ق.و

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25