Articles

الجزائر: أويحيى يؤكد أن بوتفليقة هو الخيار الأفضل لرئاسة الجمهورية

اعتبر الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحيى اليوم السبت، أن الخيار الأفضل للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 18 أفريل المقبل بالنسبة للقطب السياسي الذي ينتمي إليه حزبه، يتمثل في ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة، مستنكرا أن يصير كل من هب و دب يترشح للرئاسة، موضحا أن المجلس الدستوري سيفصل في الأمر يوم 03 مارس المقبل.
الجزائر: ق.و

أحمد أويحيى خلال ندوة صحفية نشطها في إختتام أشغال الدورة السادسة للمجلس الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي اليوم، قال أن "قطبنا إختار السير مع الرئيس بوتفليقة و نناشده للتقدم للترشح لعهدة جديدة"، مبرزا أن المعارضة "من حقها أن تقول ما تشاء".
و أضاف في رده على سؤال حول إمكانية ترشح رئيس الجمهورية و خطاب المعارضة بشأن حالته الصحية بأن "مشكل المعارضة مع الرئيس بوتفليقة "ليس وليد اليوم (...) لكن الشعب نصره في كل مرة"، في إشارة إلى المواعيد الرئاسية السابقة.
وأوضح أمين عام الأرندي أنه في حال ترشحه لانتخابات أفريل المقبل فإن بوتفليقة "لن يقوم شخصيا بتنشيط حملته الانتخابية"، مذكرا بأن الشعب الجزائري "يعرفه و قد اختاره سنة 2014 بالرغم من حالته الصحية".
و في ذات السياق توقع أويحيى أن يقوم بوتفليقة بإعلان ترشحه من خلال توجيه رسالة إلى الشعب الجزائري، و بخصوص ترشح الضابط السامي المتقاعد علي غديري للرئاسيات المقبلة  قال أويحيى "ليس هناك مشكل، فنحن مساندون للرئيس بوتفليقة، و في الأخير هناك مجلس دستوري يفصل في الأمر".

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25