Articles

الجزائر: توقيف لصوص سرقوا مئة مليون من سائق إحدى الشركات بقسنطينة

أوقفت مصالح الأمن بقسنطينة أربعة لصوص، قام ثلاثة منهم بسرقة مبلغ مالي قيمته مئة مليون سنتيم من سائق سيارة إحدى الشركات، مستغلين سابق معرفتهم به، حيث تم أخذ مبلغ 30 مليون سنتيم في المرة الأولى، و أوهم أحد الجناة السائق الضحية أنه سيساعده في استرجاع المال المسروق، ليستدرجه إلى مكان معزول و يستولي بالقوة على بقية المبلغ المقدر بسبعين مليون سنتيم.

قسنطينة: ق.ب.ق

حسب بلاغ الشرطة، فقد استغل اللصوص الثلاثة علاقتهم و معرفتهم بسائق مركبة تابعة لإحدى الشركات، كان ينقل معه مبلغ مئة مليون سنتيم، للاستيلاء عليها، حينما تركهما في السيارة و نزل لإعادة تركيب لوحة الترقيم الخاصة بالمركبة، و قد سمحت التحقيقات التي باشرها عناصر الأمن الحضري الثالثب تحديد هوية مشتبه فيهما، اغتنما فرصة معرفتهما للسائق الذي كان بصدد إيصالهما إلى وجهة معينة ليستوليا على مبلغ مالي يقدر بـ 30 مليون سنتيم كان داخل المركبة بعد خروج السائق لإصلاح لوحة الترقيم الخاصة بهاته الأخيرة.  

و أوضح المصدر أن المعني و في محاولة منه لاسترجاع المبلغ المالي الذي سلب منه اتصل بأهل الفاعلين، غير أن شخصا آخر قام بإيهامه بأنه سيتكفل بإعادة جزء من المبلغ المسروق ليتم استدراجه و الاعتداء عليه مع سلبه كذلك مبلغ 70 مليون سنتيم .

التحريات و التحقيق المتواصل مع تكثيف الأبحاث قاد إلى تحديد هوية المشتبه فيهم الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و 35 سنة، و توقيفهم تباعا في أماكن متفرقة مع استرجاع جزء من المبلغ المسروق، ليتم تحويلهم إلى مقر الأمن الحضري الثالث لاستكمال إجراءات التحقيق.

كما أوقفت الشرطة في قضية أخرى لصا في حي الأمير عبد القادر، بعد قيامه بالسطو على محتويات أحد المتاجر في الحي الشعبي المعروف في قسنطينة باسم الفوبور.

وأفاد المصدر أنه تم تقديم الموقوفين الأربعة أمام الجهات القضائية عن تهم تكوين جمعية أشرار قصد الإعداد لجنايات ضد الأشخاص الأموال ، السرقة بتوافر ظروف التعدد و الاعتداء بالسلاح الأبيض، بالنسبة للثلاثة الأوائل، و السرقة من داخل محل تجاري باقتران ظرف الليل، فيما يخص الموقوف الرابع .

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25