Articles

الجزائر: اتفاقية لشراء سيارات سكودا و إبيزا و سكنات لعمال الشبه طبي

أبرمت النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة لعمال الشبه طبي، اتفاقية مع بنك "ترست" لتمويل حصول الممرضين و بقية عمال القطاع على قروض لشراء ثلاثة أنواع من السيارات من طراز "إبيزا" و "سكودا" و "بولو" التي يتم تجميعها في الجزائر، و كذا على سكنات عدل و الترقوي المدعم "أل بي بي"، دون دفع أية مساهمات فردية.

الجزائر: ق.ب.ق

أكد رئيس النقابة الوطنية لأسلاك الشبه طبي، الوناس غاشي في تصريحات صحفية، أن الاتفاقية المبرمة ستسمح لمنتسبي القطاع الذين تبلغ أجورهم 3 ملايين سنتيم فما فوق من الحصول على قروض ممولة 100 بالمائة من البنك.

و يبلغ سعر سيارة "إبيزا" من خلال صيغة التمويل البنكي التي تشملها الاتفاقية  225 مليون سنتيم، في حين يقدر سعر سيارة "سكودا فابيا" بأزيد من 199 مليون سنتيم، فيما بلغ سعر سيارة بولو 269 مليون سنتيم. 

و تمس الاتفاقية الموقعة بين النقابة  البنك في 14 جانفي المنقضي، كافة مستخدمي الشبه طبي، من أجل تسديد مستحقات سكنات عدل أو اقتناء سيارات أوالأجهزة الكهرومنزلية بالتقسيط دون فوائد وفق صيغة تمويلية جديدة تحمل اسم "راحتي"، حيث إن البنك سيتولى تمويل هذه القروض وتكون المساهمة الشخصية ”صفر” من مبلغ التمويل.

كما يمكن إشراك أحد أفراد العائلة في عملية الحصول على هذه القروض. باقتطاع أقساط هذا التمويل شهريا، على أساس النسبة الإجمالية أو هامش الربح الإجمالي المخصص للبنك، دون دفع أي تكاليف إضافية.

للإشارة، أطلق "ترست بنك" صيغة جديدة تحمل إسم "راحتي سيارتي"، وهي عبارة عن صيغة تمويلية تسمح باقتناء سيارة صنع الجزائر حسب مبادئ الشريعة الإسلامية، مع تخفيض بنسبة 65  بالمئة على التأمين شامل جميع المخاطر و تمويل يصل حتى 80 من سعر السيارة مع تسليم فوري، في حدود توفر المنتوج.

ق.ب.ق

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25