Articles

الجزائر: بدوي يعلن عن توفير ما يلزم من أموال لمحو آثار فيضانات عنابة

أعلن وزير الداخلية نور الدين بدوي اليوم، أن الحكومة عازمة على  معالجة كل مخلفات الفيضانات التي مست مدينة عنابة مؤخرا، و قال أن الدولة سوف تخصص كل ما يلزم من أموال لترميم و تهيئة و إعادة الاعتبار لكل المناطق المتضررة، بفعل تساقط كميات كبيرة من مياه  الأمطار على المدينة.

عنابة: ق.ج/ وأج

وزير الداخلية على رأس وفد وزاري  يضم وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني زعلان و وزير الموارد المئية حسين نسيب، زار المدينة التي اجتاحتها فيضانات قوية الأسبوع الماضي، و أعلن عن برنامج استعجالي خاص بالمدينة لمعالجة مخلفات الفيضانات، و زار نور الدين بدوي أيضا مركب الحجار الذي توقف نشاطه بسبب تلك الفيضانات و الذي سيعود للعمل بعد عشرة أيام، وفق ما اكد الرئيس المدير العام للمركب شمس الدين معطاالله لوزير الداخلية، لدى عرضه لوضعية المركب الذي تضرر بفعل الفيضانات منذ أسبوع.

وزير الداخلية تحادث مع عمال المركب، و عبر له أحدهم عن أهمية و ضرورة مناقشة موضوع التقاعد الخاص بالمهن الشاقة المنتظر أن تفصل فيه وزارة العمل بعد تلقيها مقترحات بخصوص المسألة من طرف المركزية النقابية.

و قبلها تفقد الوزير ثانوية كلوفي بالحجار التي توقف تلاميذها عن الدراسة طيلة أسبوع بسبب الفيضانات التي أغرقت المؤسسة و تركتها بحيرة ماء كبيرة، و قال تلاميذ الثانوية أنهم يعانون كثيرا من جراء مخلفات الفيضانات، حيث تنعدم التدفئة بالأقسام، ولا يتوفر الإطعام بها، كما أن أجزاء من المؤسسة لا تزال تغمرها المياه.

من جهته وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني زعلان، ذكر أنه ينبغي وضع برنامج بالإضافة إلى 70 مليار دينار جزائري المرصودة لولاية عنابة في مجال المنشآت القاعدية في قطاع الأشغال العمومية و الري، من أجل حماية مركب الحجار من مخاطر الفيضانات مستقبلا و الحيلولة دون تسبب التقلبات الجوية في توقفه عن العمل.

 و قال أن عنابة تشهد عمليات ترحيل كبيرة للسكان نحو المدن الجديدة، و لذلك ينبغي مراعاة الخصوصيات و الهشاشة التي تعرفها التجمعات السكنية الجديدة، معتبرا أن البرامج التنموية التي خصصها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة جنبت مدينة عنابة كارثة كانت ستكون خسائرها و أضرارها أكبر بكثير.

ق.ج/وأج

Phone : 0773 18 43 09
E-mail : This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.

Atlas Times أطـلـس تـايمز

Journal Electronique Algerien, Edite par: EURL Atlas News Corp. R.C: 18B0071953-00-25